الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:35 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

اجتماع الفيدرالي الأمريكي، خفض أسعار الفائدة لن يتجاوز 0.5%

مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

عبد الرحمن المصري

A A

يجتمع مجلس إدارة بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، على مدار 48 ساعة، اليوم وغدا 17 و18 سبتمبر، لبحث ومناقشة السياسة النقدية في الولايات المتحدة، فضلًا عن اتخاذ قرار بشأن أسعار الفائدة.

توقعات المحللين بشأن مصير أسعار الفائدة في اجتماع الفيدرالي الأمريكي

وانقسمت توقعات المحللين والمراقبين العالميين، حول آرائهم بشأن تخفيض الفائدة، بمقدار 25 و50 نقطة أساس، فيما استبعدوا قرار التثبيت خلال اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي خلال سبتمبر الجاري.

رئيس الاحتياطي الفيدرالي

وقال جويس تشانج رئيس الأبحاث في بنك جي بي موجان، إنه من المتوقع أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بنسبة 0.5%، خلال الاجتماع المنعقد يومي الثلاثاء والأربعاء.

فيما أشار معهد بلاك روك أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد يلجأ إلى خفض الفائدة بفعل ضغوط السوق في أمريكا، مؤكدًا أن الوضع بات لا يحتمل تأجيل الخفض أكثر من ذلك، ولا مجال بتاتًا للتثبيت، ملمحًا إلى أن الخفض قد لا يوافق توقعات الجميع، وعلى الأرجح قد يصل إلى 25 نقطة أساس بنسبة 0.25% بسبب ثبات مؤشرات التضخم في البلاد.

وتوقعت شركة وي لي المتخصصة في التحليل الاقتصادي، لجوء الفيدرالي الأمريكي إلى الخفض بمقدار 25 نقطة أساس، مستبعدة انصياع الفيدرالي الأمريكي إلى ضغوط السوق.

وطالب بنك جولدمان ساكس مجلس الفيدرالي الأمريكي، بخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس.

فيما قال بنك أوف أميركا إن خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس قد يؤدي إلى ارتباك كبير في السوق الأمريكية، بسبب ضغوط التضخم التي لم تزل معدلاتها مرتفعة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search