الأحد، 22 سبتمبر 2024

02:08 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زوجة في دعوى طلاق للضرر: «طلبني في بيت الطاعة عشان أصرف عليه»

طلاق زوجين

طلاق زوجين

أمة الله عمرو

A A

“ومن الحب ما قتل”، وهذه العبارة هي الكفيلة أن تصف موت الحب والمشاعر بين أي زوجين، وكثرة سوء العلاقة الزوجية يقود الطرفين لأبواب محاكم الأسرة، لكي يفوز شخص على الآخر، لا أحد يعلم خفايا المنازل ولا أساس الخلافات، لكن نعلم جميعًا ما يريده كل طرف عندما يصل لتلك المرحلة، وهو إرادة انتصار كل منهم على الآخر.

زوج يرفع دعوى بيت طاعة بعقد زواج عرفي
 

واليوم نروي لكم قصة من داخل أحد قاعات محكمة الأسرة بزنانيري، لزوج وزوجة قادتهم رحلة زواجهم للوقوف أمام القاضي ليشكي كل منهم الأخر، بما تستتر به المنازل.

وقالت الزوجة المدعوة “أميرة. ن” البالغة من العمر 27 عامًا، أمام محكمة الأسرة بزنانيري، أنها كانت متزوجة من المدعو “علي. م” البالغ من العمر 28 عامًا، والذي يعمل في أحد الشركات الخاصة بالعطور السورية، بعقد عرفي عند محامي لمدة  3 شهور، نتيجة أنها تتحصل على معاش شهري من والدها، فكانت تخشى أن يتم سحب المعاش منها، عند زواجها بعقد شرعي، وبعد زواجها العرفي، وجدت أنها لم تتفق في حياتها مع زوجها فطالبته بالطلاق، وتقطيع النسخة الخاصة به من عقد الزواج وأكد لي أنه سيفعل ذلك.
 

محكمة الأسرة

خيانة اتفاق ودعوى طلاق للضرر من زوجة ضد زوجها
 

لكنني تفاجأت بعد تقطيع نسخة العقد الخاصة بي،  وبعد 3 سنوات من انفصالنا بأنه قام برفع دعوى طاعة برقم 6357 لسنة 2024، من خلال نسخة عقد الزواج العرفي الخاص به، وان مضمون الدعوى انه لم يقوم بتطليقي، وان الزواج مستمر وأني أخالف أوامره، لذلك طلبني ببيت الطاعة، وأكد في دعوته أن الزواج مازال قائم حتى الأن.

وهذا ما جعلني أقيم دعوى طلاق للضرر برقم 4821 لسنة 2024، ولذلك لأنه شخص لا يأتمن على شيء، ولجأ لي مرة أخرى كي أنفق عليه، بعد تركه العمل قبل رفع قضية بيت الطاعة بـ 5 أشهر.تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، الأخبار، الاقتصاد، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search