الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:21 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بايرن ميونخ يستضيف دينامو زغرب في مستهل مشواره بدوري أبطال أوروبا

لاعبي بايرن ميونخ

لاعبي بايرن ميونخ

إسلام عبدالجليل

A A

 يستضيف بايرن ميونخ الألماني فريق دينامو زغرب الكرواتي في العاشرة من مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب أليانز أرينا، ضمن منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسم 2024-2025 في نسختها الجديدة.

ويسعى بايرن ميونخ، بقيادة المدرب البلجيكي فينسنت كومباني، لتحقيق الفوز في هذه المباراة لمواصلة انطلاقته المثالية بعد فوزه في أول ثلاث مباريات بالدوري الألماني، إضافة إلى تجاوزه الدور الأول من كأس ألمانيا.

عملاق الكرة الألمانية، الذي يشارك للمرة الـ17 على التوالي في دوري أبطال أوروبا، يطمح للمنافسة بقوة على اللقب هذا الموسم، خصوصًا بعد إخفاقه في حصد أي ألقاب في الموسم الماضي، في المقابل، يدخل دينامو زغرب البطولة بعد تتويجه بلقب الدوري الكرواتي مرة أخرى.

تاريخ مواجهات بايرن ميونخ ودينامو زغرب:

التقى الفريقان مرتين في دوري أبطال أوروبا عام 2015، وفاز بايرن ميونخ في كلتا المباراتين.

وأعلن نادي بايرن ميونخ، غياب مدافعه ساشا بوي لعدة أسابيع بسبب إصابته بتمزق في غضروف الركبة اليسرى خلال التدريبات. 

وكان بوي، قد شارك كأساسي في مباراتين من أول ثلاث مباريات للفريق في الدوري الألماني هذا الموسم، وكان جزءًا من الانتصار الكبير 6-1 على هولشتاين كيل في الجولة الماضية.

نظام التأهل في دوري أبطال أوروبا 2024-2025

شهد موسم 2024-2025، دوري أبطال أوروبا تعديلات كبيرة في نظام التأهل، مما يضيف بُعدًا جديدًا للبطولة. وفيما يلي يعرض لكم موقع «الجمهور»، تفاصيل النظام الجديد.

نظام الدوري للفرق الـ36

يتم تقسيم الفرق الـ36 المشاركة في دوري أبطال أوروبا إلى أربع تصنيفات.

تُسحب القرعة لتحديد مباريات بين فريقين من كل تصنيف، حيث يلعب كل فريق مباراتين ذهابًا وإيابًا مع الفرق الأخرى من نفس التصنيف.

تحديد الفرق المتأهلة

المراكز من 1 إلى 8: يتأهل أصحاب هذه المراكز مباشرة إلى الدور الثاني من دوري أبطال أوروبا.

المراكز من 9 إلى 24: تخوض الفرق التي تقع في هذه المراكز ملحقًا بنظام الذهاب والإياب لتحديد 8 فرق إضافية تنضم إلى الـ8 فرق المتأهلة مباشرة.

المراكز من 25 إلى 36: تُقصى هذه الفرق من البطولة ولا تتأهل إلى أي مرحلة أخرى، لن ينتقل أي فريق من هذه المراكز إلى الدوري الأوروبي.

النظام المتبع بعد مرحلة التأهل

الدور الـ16: بعد تحديد الفرق المتأهلة، تُستأنف البطولة بنظامها المعتاد، بدءًا من دور الـ16، حيث يلعب المتأهلون في مواجهات إقصائية بنظام الذهاب والإياب حتى التوصل إلى الفائز بالبطولة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search