السبت، 05 أكتوبر 2024

08:02 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الصحة: الزيادة السكانية تؤثر سلباً على مستوى خدمات المواطنين

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان

أميرة السمان

A A

بدأ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، المنعقد الآن بفندق سانت ريجيس، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالترحيب بالرئيس السيسي والمشاركين.

وقال خلال كلمته، في البداية اتقدم بالتحية والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي لتشريفه ورعايته لهذا المؤتمر الهام، نجتمع اليوم في العاصمة الإدارية الجديدة، التي تستضيف هذا الحدث، حيث نناقش مع دول العالم بعض القضايا ذات الأهمية القصوى بالنسبة لحاضر ومستقبل الحياة على كوكب الأرض وهي قضية السكان والتنمية، يأتي تنظيم هذال المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023 بعد 29 عاما من تنظيم المؤتمر الدولي والذي عقد في القاهرة 1994 لاستعراض القضية السكانية دوليا.

وأضاف وزير الصحة أن مشكلة الزيادة السكانية هي التحدي الأكبر تجاه العمل الوطني في مصر حاضرا ومستقبلا، مؤكدا أن الزيادة السكانية، تعرقل جهود التنمية، مما يؤثر على مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبدأت قبل قليل فعاليات المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ويستمر لمدة 4 أيام اعتبارا من 5 إلى 8 سبتمبر، بفندق سانت ريجيس بالعاصمة الإدارية الجديدة.

search