الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:43 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إسرائيل تعيد جثمان الأردني ماهر الجازي منفذ عملية معبر الكرامة

شرطة الاحتلال الإسرائيلي

شرطة الاحتلال الإسرائيلي

وداد العربي

A A

أفادت هيئة البث الخاصة بتليفزيون الاحتلال «كان»، اليوم الثلاثاء، أن إسرائيل قامت بتسليم جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، الذي نفذ عملية إطلاق نار على ثلاثة إسرائيليين عند معبر الكرامة الحدودي بين الأردن والضفة الغربية المحتلة، إلى السلطات الأردنية

وقعت العملية يوم الأحد الماضي وانتهت بتدخل قوات الأمن الإسرائيلية التي تمكنت من تحييد الجازي في موقع الحادث.

تفاصيل الهجوم على معبر الكرامة

المواطن الأردني، البالغ من العمر 39 عامًا، فتح النار على مجموعة من الإسرائيليين عند معبر الكرامة، الواقع على الحدود بين الأردن والضفة الغربية المحتلة. 

وتمكنت قوات الأمن الخاصة بالاحتلال الإسرائيلي من السيطرة على الوضع وتحييد منفذ الهجوم في المكان الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة إسرائيليين.

الضغوط الأردنية تؤدي إلى إعادة الجثمان

بحسب التقرير، جاء قرار إعادة جثمان الجازي إلى الأردن بعد ضغوط كبيرة من الجهات الأردنية، وذلك بهدف الحفاظ على العلاقات الأمنية المستقرة بين إسرائيل والأردن. 

وأكدت مصادر إعلامية مختلفة خاصة بالاحتلال أن الخطوة تم اتخاذها لتجنب أي توتر قد يؤثر على التعاون الأمني بين البلدين.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يوضح تفاصيل العملية

وفي بيان صادر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أُعلن عن مقتل ثلاثة إسرائيليين جراء إطلاق النار الذي وقع عند معبر الكرامة. 

وأوضح البيان أن منفذ الهجوم وصل إلى المعبر قادمًا من الأردن على متن شاحنة، حيث بادر بإطلاق النار على القوات التي كانت تحرس المعبر. 

وأفاد البيان أيضًا بأن القوات هرعت إلى مكان الحادث وبدأت بتفتيش الشاحنة خشية أن تكون مفخخة، كما تم استدعاء مروحيتين لإجلاء المصابين من الموقع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search