الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:45 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الوضع معقد ومربك، البرتغال تستغيث بالدول الأوروبية بسبب حرائق الغابات

حرائق البرتغال

حرائق البرتغال

مارسيل أيمن

A A

طالبت دولة البرتغال المساعدة من شركائها الأوروبيين، وذلك لمكافحة سلسلة حرائق اندلعت في الغابات قبل أيام، وأدت إلى إصابة نحو 10 أشخاص وأتت على منازل وقطعت حركة السير على طرق سريعة في شمال البلاد.

وعلى إثر ذلك قال مسؤول الحماية المدنية في البرتغال أندريه فرناندز: «إن الوضع لم يخرج عن السيطرة ولكنه معقد للغاية، سيكون يوما مربكا وغدا كذلك». 

وفي السياق ذاته، أكدت البرتغال على حاجتها لدعم آلية الحماية المدنية الأوروبية من أجل الحصول على مزيد من الوسائل الجوية لإخماد النيران، في وقت تمتلك فيه البلاد نحو 30 طائرة ومروحية قاذفة للمياه.

توفير 8 طائرات لمكافحة الحرائق بشكل عاجل

وفي حين آخر، أشارت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لايين عبر منصة «إكس» إلى أن المنظمة ستحشد 8 طائرات لمكافحة الحرائق بشكل عاجل، معربة عن امتنانها لفرنسا واليونان وإيطاليا وإسبانيا على استجابتها السريعة.

حرائق البرتغال لا تزال تشتعل

ولا يزال الحريق المستعر في جزيرة «ماديرا» يُشكل تهديدًا كبيرًا، حيث تتفاقم الأزمة في منطقتي سيرّا دي أجوا، وفاجا داس جالينهاس، والتي استمرت لأكثر من 5 أيام.

وشهدت منطقة كورال داس فرييراس تحسنًا طفيفًا، إلا أن الوضع تدهور بعد ظهر السبت الماضي، مما اضطر السلطات إلى إجلاء المئات من السكان كإجراء احترازي.

ويذكر أن أدت حرائق الغابات المشتعلة منذ نهاية الأسبوع الماضي إلى إصابة 12 من رجال الإطفاء على الأقل، منهم اثنان في حالة حرجة، وتسببت في إجلاء نحو 70 شخصا، وفقا لحصيلة أورتها الحماية المدنية.

 

مشاركة أكثر من 100 شخص من رجال الإطفاء

وأفادت خدمة الحماية المدنية الإقليمية، في تقرير لها، أن الحريق لا يزال مشتعلًا في منطقتين، حيث تم نشر أكثر من 100 من رجال الإطفاء.

وأشار التقرير إلى أن "البؤرة الأكثر خطورة الآن تقع في منطقة كورديليرا الوسطى" على هذه الجزيرة التي تجذب عددًا كبيرًا من السياح الأجانب، والتي تقع قبالة سواحل المغرب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.



 

search