الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:10 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيدمر العالم، عراف برازيلي يحذر من تطور الذكاء الاصطناعي

الذكاء الاصطناعي ـ أرشيفية

الذكاء الاصطناعي ـ أرشيفية

أسماء أبو شادي

A A

مع تطور التكنولوجيا في العالم، خرج الذكاء الاصطناعي من مختبرات البحوث ومن صفحات روايات الخيال العلمي، ليصبح جزءاً لا يتجزأ من حياتنا اليومية، ومع تزايد اعتماد الذكاء الاصطناعي في العديد من الصناعات، حذر بعض العلماء من أن التكنولوجيا قد تخرج عن نطاق السيطرة.

وحذر "نوستراداموس الحي"، وهو عالم نفس مدرب من البرازيل، اسمه الحقيقي “ أثوس سالومي”، من أن الذكاء الاصطناعي على وشك التقدم "خارج نطاق السيطرة البشرية" وزعم أن الكوارث الطبيعية ستزداد خلال الأشهر القليلة المقبلة، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة “ديلي ميل البريطانية”.

  وغالبًا ما يُشار إلى أثوس سالومي، 37 عامًا،  على أنه عالم نفس بسبب دقة رؤيته وتوقعاته، بعد أن توقع سابقًا جائحة فيروس كورونا ووفاة الملكة إليزابيث الثانية والكويكبات في طريقها إلى الأرض.

وقال سالومي في تصريحات سابقة لـ FEMAIL: "لقد تقدم الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية ويهدد بإعادة تعريف مجالات مختلفة من المجتمع. "إذا لم يتم فعل أي شيء، فسوف يتقدم الذكاء الاصطناعي إلى مرحلة يخرج فيها عن نطاق السيطرة. سيؤدي هذا إلى أشياء خارجة عن نطاق السيطرة البشرية والإدارة، بطرق تتجاوز فهمهم."

وخشي "نوستراداموس الحي" أن تكتسب أجهزة الكمبيوتر "البشرية الفضائية" السيطرة يومًا ما وتصبح قاتلة.

الذكاء الاصطناعي يهدد العالم، عراف برازيلي يتوقع مخاطره

وزعمت شركة أثوس، أن شركة ساكانا للذكاء الاصطناعي اليابانية، التي تأسست في عام 2023 وتركز على تطوير التقنيات لمساعدة اليابان وحلفائها، يمكن وصفها بأنها مثال ممتاز لتهديد أحدث. زعمت شركة الذكاء الاصطناعي الناشئة أنها بنت أول عالم ذكاء اصطناعي في العالم، والذي وجد أنه يعيد كتابة الكود الخاص به، كما لو كان يتصرف بذكائه الخاص.

وقال لومي: "خلال الاختبارات التي أجريت باستخدام نظام The AI ​​Scientist، وهو نظام مصمم لإجراء البحوث العلمية بشكل مستقل، لاحظ الباحثون سلوكًا مثيرًا للقلق. "بدأ التقدم وبدأ الذكاء الاصطناعي في تغيير كود التجربة نفسه لإطالة المدة المتاحة له لحل مشكلة ما، على الرغم من أنه لم يتم برمجته لذلك. "أعاد الذكاء الاصطناعي أيضًا كتابة الكود لجعل البرنامج يكرر نفسه. كان الذكاء الاصطناعي قادرًا على التغلب على القيود التي يفرضها المطورون".

وقال سالومي إنه مع هذه التطورات الجديدة "حان الوقت لتحديد حدود وسيطرة الذكاء الاصطناعي". وأضاف: "وإلا فإننا سننغمس في مواقف حيث سيكون الذكاء الاصطناعي قادرًا على العمل بدرجة من الاستقلالية التي تثير شكوكًا أخلاقية".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search