الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:39 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ"الجمهور" مصير مناجم الذهب في السودان

الحرب السودانية ـ أرشيفية

الحرب السودانية ـ أرشيفية

مارسيل أيمن

A A

حظيت الحرب التي تدور في الأراضي السودانية حتي اللحظة، بين قوات الجيش السوداني ومليشيات قوات الدعم السريع على اهتمام عالمي كبير على مستوى الحكومات والمنظمات الدولية، خاصة في ظل وقوع الآلاف من الضحايا نتيجة الحرب. 

كما أدت الحرب في السودان إلى نزوح أكثر من مليوني مواطن للبلاد المجاورة، بالإضافة إلى تدهور الأوضاع الإنسانية، نتيجة انتشار الأمراض المميتة، وعلى رأسهم الكوليرا، إلى جانب السيول والفيضانات التي فاقمت الأزمة.


تفاقم الأزمة في الأراضي السودانية

وعلى إثر ذلك، تحدثت السفيرة مني عمر، مساعد وزير الخارجية الأسبق للشئون الإفريقية، في تصريحات خاصة لـ «الجمهور» موضحة أن الشعب السوداني يعيش أزمة قاسية منذ أيام طويلة، ما بين شبح المجاعة والأوبة والحروب الدائمة في الأراضي السودانية.

مصير مناجم الذهب و موارد الدولة في وسط الصراع السوداني

وكشفت مساعد وزيرة الخارجية الأسبق، عن مصير مناجم الذهب وموارد الدولة في وسط الصراع السوداني، مشيرة إلى أن مناجم الذهب هي من تمول السلاح، وذلك منذ فترة طويلة، ويمكن أن نقول أن هذا التمويل كان قبل بداية الحرب، كما أن معظم مناجم الذهب تسيطر عليها مليشيات الدعم السريع.

تدخلات دولية لإنهاء الأزمة في السودان

وأوضحت السفيرة مني عمر خلال حديثها للجمهور، أنه لا يمكن أن يكون هناك تدخل لقوات دولية لإنهاء الأزمة في السودان، مؤكدة أن الوضع في السودان لن ينتهي إلا بموافقة طرفي النزاع، ولكن مع الأسف لم يحدث حتى الآن توافق، فكل طرف يرى إنه على حق.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search