الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:15 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير العمل يلتقى السفير اليوناني لمناقشة الاتفاقية المشتركة للعمالة الموسمية

وزير العمل والسفير اليوناني بالقاهرة

وزير العمل والسفير اليوناني بالقاهرة

هاجر موسى

A A

أكد محمد جبران، وزير العمل، عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين مصر واليونان في كافة المجالات، لاسيما في مجال العمل، جاء ذلك خلال استقبال محمد جبران، وزير العمل، اليوم الاثنين، «نيقولاوس باباجيورجيو» السفير اليوناني في القاهرة، لبحث مجموعة من الملفات المشتركة، وتفعيل آليات التعاون في مجالات العمل.

وأوضح السفير اليوناني، أن الاتفاقية الخاصة بالعمالة الموسمية، دخلت حيز التنفيذ منذ أغسطس الماضي، مشيرًا إلى استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة والتي قامت وزارة العمل المصرية بإجراء اختبارات لها، وارسال أسمائها وعددها 5000 عامل.

احتياجات أصحاب الأعمال

وتابع:" يقوم الجانب اليوناني بإرسال القوائم المطلوبة بحسب احتياجات أصحاب الأعمال، وذلك بشكل تدريجي على مدار موسم الحصاد".

 

توفير كافة فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني

كما أكد وزير العمل محمد جبران، جاهزية الوزارة بتوفير كافة فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني، موضحًا أن الوزارة تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة من أجل ارسال عمالة ماهرة ومدربة وذات قياسات مهارية تتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوناني.

وأشار  وزير العمل، إلى أن الوزارة أصبحت طرف رئيسي في توفير فرص العمل، وتدريب الشباب على الاحتياجات المطلوبة من أجل استدامتها، والحفاظ على حقوق صاحب العمل والعامل.

لقاء وزير العمل بالسفير اليوناني بالقاهرة

وكان اللقاء في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وبحضور الملحق يوسف مهاب، عضو الشئون الأوربية بوزارة الخارجية، وبحضور “إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، وشيماء محمود رئس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، ورشا عبد الباسط رئيس الإدارة المركزية للعلاقات الدولية، وهبة أحمد مدير إدارة التشغيل، وأمنية عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير”.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search