الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"أكوا باور" السعودية تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار في مصر (تفاصيل)

المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أثناء اللقاء

المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية أثناء اللقاء

شهيرة أحمد

A A

في ظل التوجهات المتسارعة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والمملكة العربية السعودية، تشهد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين مرحلة جديدة من الشراكات الاستراتيجية.

ويأتي هذا في إطار سعي البلدين الشقيقين لتعزيز التعاون الاقتصادي، وزيادة فرص الاستثمار المشترك، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة وتحسين العلاقات التجارية بين مصر والسعودية.

وفي هذا السياق، عقد وزير الاستثمار والتجارة الخارجية المهندس حسن الخطيب سلسلة من الاجتماعات الهامة مع عدد من المسؤولين السعوديين، خلال زيارته الرسمية إلى المملكة، لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وذلك ضمن الوفد المرافق لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

 

فرص التعاون الاستثماري المشترك بين مصر والسعودية

التقى المهندس حسن الخطيب، خالد الفالح، وزير الاستثمار السعودي، لمناقشة فرص التعاون الاستثماري المشترك بين البلدين. 

كما تم تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، وسبل جذب المستثمرين السعوديين للاستفادة من هذه الفرص في مختلف القطاعات.

 

آليات جديدة لتسهيل التجارة مع هيئة الغذاء والدواء السعودية

في خطوة تهدف إلى تعزيز التبادل التجاري بين مصر والسعودية، عقد الخطيب اجتماعاً مع الدكتور هشام الجضعى، رئيس هيئة الغذاء والدواء السعودية، بحضور الدكتور طارق الهوبي، رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية. 

تم خلال اللقاء مناقشة استحداث آلية للاعتماد المتبادل بين الشركات المصرية والسعودية لتسهيل التجارة. كما تناول الاجتماع الإجراءات الجديدة التي تفرضها هيئة الغذاء السعودية على الصادرات المصرية من اللحوم، بالإضافة إلى الاستفادة من التجربة السعودية في تقليل فترة الإفراج عن الشحنات لتسهيل حركة السلع بين البلدين.

بحث استثمارات شركة "أكوا باور" السعودية في مصر

التقى الوزير أيضاً، رعد حسان، نائب رئيس شركة "أكوا باور"، إحدى أكبر الشركات المتخصصة في حلول الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية مياه البحر في الشرق الأوسط.

وتم بحث مشروع جديد للشركة في مصر بتكلفة استثمارية تقدر بحوالي 1.5 مليار دولار. 

يُذكر أن حجم الاستثمارات العالمية لشركة "أكوا باور" يتجاوز عشرات المليارات من الدولارات، حيث تستثمر على سبيل المثال حوالي 15 مليار دولار في دولة أوزبكستان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search