السبت، 06 يوليو 2024

02:11 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

طقس اليوم.. الأرصاد: حار رطب على كافة الأنحاء.. والعظمى على القاهرة 35

أرشيفية

أرشيفية

أميرة السمان

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، حيث طقس حار رطب نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد معتدل الحرارة رطب ليلاً على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت "الأرصاد"، أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة اليوم 35 درجة مئوية لتصل المحسوسة إلى 38 درجة، وهناك فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري .

وأكدت الهيئة، أنه من المتوقع اليوم الثلاثاء، أن يشهد فرص ضعيفة لأمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري مع نشاط للرياح علي مناطق من السواحل الشمالية الغربية .

شبورة مائية

يشهد طقس ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم .

كما يشهد طقس الأسبوع الجاري شبورة مائية من 4 إلى 7 صباحاً تقريبا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، وعلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

نسب الرطوبة

يشهد طقس ارتفاع في نسب الرطوبة مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس على مدار اليوم .

نشاط الرياح

يشهد نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، ومن غدًا الأربعاء 06 سبتمبر إلى الجمعة 08 سبتمبر 2023، يشهد نشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

حالة البحر

يشهد نشاط البحر المتوسط: معتدل وارتفاع الموج "1.25 : 1.75 متر" أما البحر الأحمر خفيف معتدل وارتفاع الموج "1 : 1.75 متر"

ارتفاعات قيم الحرارة

هناك ارتفاعات في قيم الحرارة حتى ينتهي فصل الصيف رسميًا في 22 سبتمبر، وحتى هذا التاريخ سنظل مستمرين في التذبذب على مستوى قيم الحرارة ارتفاعا وانخفاضا، ولكن مجمل شهر سبتمبر سيشهد تحسنا في الأحوال الجوية واعتدال في الأحوال الجوية مقارنة بشهر أغسطس".

وإليكم درجات الحرارة العظمى المتوقعة اليوم في الظل على بعض مناطق الجمهورية:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 35 درجة مئوية.

السواحل الشمالية 34 درجة مئوية.

جنوب سيناء 38 درجة مئوية.

شمال الصعيد 37 درجة مئوية.

جنوب الصعيد 41 درجة مئوية.