الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:36 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

قبل طرح الجزء الثاني من الحبار،

لعبة الحبار طلع هندي، صراع قضائي مثير بين "نتفيلكس" وكاتب فيلم "Luck"

أبطال مسلسل الحبار

أبطال مسلسل الحبار

الزهراء علام

A A

شهدت صناعة الترفيه مؤخراً صراعا قانونيا مثيرا بين الكاتب الهندي “سهام شاه” ومنصة "نتفليكس" حول حقوق الملكية الفكرية المتعلقة بالمسلسل الشهير “لعبة الحبار”،  الذي حقق نجاحاً كبيراً عند عرضه، باعتباره نسخة مقلدة لفيلمه الهندي "Luck"، الذي عُرض لأول مرة في عام 2009. ليلاحقهم الكاتب الهندي بادعاءات تتعلق بسرقة محتوى الإنتاجات الهندية والدراما العالمية.

لعبة الحبار

كيف تتشابه أحداث لعبة الحبار مع فيلم Luck

بحسب وكالة "فرانس برس"، تقدم شاه بدعوى قضائية ضد "نتفليكس"، مشيرا إلى أن فيلمه "Luck" كان يشمل مخططا مشابه جدا لقصة "لعبة الحبار". 

ويزعم أن "Luck" يتناول قصة مجموعة من الأفراد الذين يجدون أنفسهم في سلسلة من الألعاب التنافسية، حيث يسعون للفوز بجوائز مالية ضخمة، دون أن يدركوا أن الخسارة في أي من هذه الألعاب قد تعني الموت، مما يعكس بشكل لافت المشاهد التي شهدها مسلسل "لعبة الحبار".

مؤلف الحبار وعرض فيلم 'Luck'؟”

وأشار شاه إلى أنه كتب قصته في عام 2006، وعرَض فيلمه في دور العرض الدولية بدءا من عام 2009 في الهند، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، والإمارات العربية المتحدة. كما نوه إلى أن "Luck" يتضمن عناصر مشابهة لقصة "لعبة الحبار"، مثل ظهور أثرياء يقامرون على حياة اللاعبين، في إطار من المنافسة الشديدة والظروف القاسية.

وادّعى شاه أيضاً أن هوانج دونج هيوك، كاتب مسلسل "لعبة الحبار"، زعم أنه كتب القصة لأول مرة في عام 2009، وهو نفس العام الذي عُرض فيه فيلم "Luck". 

وأكد شاه أن "نتفليكس" كانت على دراية بفيلم "Luck" بسبب الدعاية والتسويق الواسعين، مما يجعل من غير المستغرب أن يتجلى تأثير الفيلم في إنتاج "لعبة الحبار" في وقت لاحق.

كما أشار شاه إلى أن نجاح "لعبة الحبار" ساهم في زيادة القيمة السوقية لشركة "نتفليكس" بأكثر من 900 مليون دولار، مما يعزز مطالبته بالحصول على تعويضات مالية من المنصة ويطلب أيضاً منعها من الاستمرار في استخدام محتوى يعتبره ملكاً له.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search