الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:16 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مسئولون سعوديون يتغنون بمصر: علمتنا وطبّبتنا وساهمت في بناء التنمية ببلادنا

وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي

وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي

أحمد محمود

A A

تغنى المسئولون السعوديون بمصر، وتعلمهم داخل المدارس المصرية، ودور مصر في بناء التنمية السعودية، حيث شارك وزير التجارة السعودي الدكتور ماجد القصبي، مشاعر الحنين للماضي ولحظات طفولته وامتنانه لمصر؛ مؤكدًا قوة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

ونقلت صحيفة سبق السعودية، عن وزير التجارة السعودي قوله: "أذكر في طفولتي أن أستاذي كان مصريًّا، ودكتورنا أو مهندسنا مصري، والعمالة من أشقائنا المصريين"؛ مؤكدا على أن علاقات البلدين لم تقف على هذه المرحلة؛ بل إن الثقافة والأفلام والمسرحيات والأغاني كانت مصرية، ومصر رسّخت ثقافتها في أذهان الكثير من السعوديين.

وأوضح وزير التجارة السعودي أن مصر هي التي علمتنا وطبّبتنا وساهمت في بناء التنمية السعودية، في فترة كنا نحتاج فيها المعونة المعرفية؛ فشكرًا من القلب لمصر.

فيما أعرب وزير الاستثمار  السعودي خالد الفالح، عن قناعته بأن العلاقات بين المملكة ومصر نموذج يحتذى به في التعاون العربي الوثيق، حيث جاء ذلك خلال لقاء نظّمه اتحاد الغرف لرئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي مع القطاع الخاص السعودي.

عمق العلاقات الوثيقة بين السعودية ومصر

وقال "الفالح" بحسب ما نشرت صحيفة سبق السعودية، إن هذه الزيارة لرئيس الوزراء المصري نأمل منها الكثير وتعكس عمق العلاقات الوثيقة بين السعودية ومصر على كل المستويات.

وأضاف وزير الاستثمار  السعودي، أن البلدان يتمتعان بالعمق الاستراتيجي والشراكة المتينة والمصالح المشتركة، ويتمثل ذلك في مستوى القمة من خلال قيادات البلدين.

ارتفاع العلاقات الاقتصادية بين السعودية ومصر إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية

من ناحيته، قال رئيس اتحاد الغرف السعودية حسن الحويزي، إنه في السنوات الأخيرة ارتقت العلاقات الاقتصادية بين المملكة ومصر إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية من خلال إبرام العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.

وأضاف رئيس اتحاد الغرف السعودية، أنه كان لمجلس الأعمال السعودي المصري دور فعال في تعميق هذا التعاون من خلال سلسلة الاجتماعات واللقاءات التي دارت بين القاهرة والرياض.

ويجرى رئيس الوزراء مصطفى مدبولى، زيارة إلى المملكة العربية السعودية، بهدف تعميق العلاقات بين البلدين، وبحث زيادة الاستثمارات بين القاهرة والرياض، بناء على العلاقات الطيبة التي تجمع بين مصر والسعودية، حيث تستهدف الزيارة تقوية العلاقات المتينة ومناقشة القضايا الإقليمية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search