الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شهادات مواطني الضفة الغربية حول منع مستوطنين وقوات الاحتلال الطلاب من الوصول لمدارسهم (خاص)

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

يعيش الطلاب في الضفة الغربية حالة قمع شديدة، في الوقت الذي يمنع الاحتلال وصول هؤلاء الطلاب إلى مدارسهم، عبر عمل حواجز أمام المدارس في عدة مدن بالضفة تزامنًا مع العملية العسكرية التي يشنها الاحتلال منذ 28 أغسطس الماضي.

شهادات حية من الضفة الغربية حول منع الطلاب من الوصول لمدارسهم 

ووفقًا لشهادة رائد أبو بكر المواطن الفلسطيني المقيم في الضفة الغربية، يؤكد أن المستوطنين الإسرائيليين وقوات جيش الاحتلال لاحقوا طالبات وطلاب في مدينة مريحا القادمين من المدارس في بلدة يعبد، وهو ما أرعبهم، وتم احتجاز عدد من الطالبات اللواتي حاولن الهرب من بين أشجار الزيتون وبالتالي تعرضن للخطر.

ويضيف أبوبكر وفقًا لشهادته، أن هذا التجمع السكاني في مريحا يعتبر حي من أحياء بلدة يعبد، ويقع على الشارع الرئيسي الذي يربط طولكرم بجنين مرورًا بحاجز دوتان، ويمر من هذا الشارع المستوطنين والجيش خلال تنقلهم بين مستوطنتي حرميش ودوتان، بالإضافة إلى معسكر برطعه، بالإضافة إلى أن المواطنين يستخدمون الشارع خلال توجههم إلى طولكرم.

ويوضح المواطن الفلسطيني المقيم في الضفة الغربية، في شهادته، أن الأهالي يطالبون بلدية يعبد بضرورة التنسيق مع الجانب الإسرائيلي وتوفير باص يقل الطلبة من مريحا إلى يعبد والعكس وتوفير الأمان للطلبة الذين من الممكن أن يطلق عليهم النار إما من جيش الاحتلال أو من المستوطنين، خاصة أن هذا التجمع السكاني تعرض مرارًا لاعتداءات من المستوطنين تحت حماية من جيش الاحتلال.

وتواصلنا مع المواطن الفلسطيني، محمد حمودي المقيم في مدينة مريحا، والذي أكد أن الطلاب والطالبات الفلسطينيات تعرضن لمضايقات عديدة من قبل قوات الاحتلال في المدينة، خلال الذهاب إلى المدرسة.

مستوطنون يمنعون الطلاب من الوصول لمدارسهم

وأضاف حمودي في تصريحات خاصة لـ"الجمهور"، أن المستوطنين الإسرائيليين بلباس عسكري قاموا بمنع الطلاب والطالبات والمواطنين من الوصول الآمن الى بيوتهم، ومنهم من ذهب إلى تغيير الطريق ومنهم من انتظر لحين السماح لهم بالمرور.

يأتي هذا في الوقت الذي تمارس فيه قوات الاحتلال الإسرائيلي كافة أشكال الانتهاكات والقمع ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية، بالتزامن مع العدوان الغاشم الذي يشنه الاحتلال على قطاع غزة، والذي اقترب من عامه الأول، وسط حالة ثبات يعيشها المجتمع الدولي دون التحرك لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الفلسطينيين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search