الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

"الشيخ منصور الرفاعي عبيد" شاهد عدل في قضية رأس الحسين، كرمه السيسي لمئويته الدعوية (فيديو)

الشيخ منصور الرفاعي عبيد

الشيخ منصور الرفاعي عبيد

إسماعيل رفعت

A A

الداعية منصور الرفاعي عبيد شاهد حق في قضية رأس الحسين، ونائب برلماني من أبناء الرعيل الأول لوزارة الأوقاف، يقارب عمره المائة عام، كرمه اليوم الإثنين، الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، حيث حرصت الحكومة الجديدة في مستهل عملها بالعناية به، وزاره الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ببيته، وتحدث معه في أن الوزارة تتمنى أن تكرم مأويته قريبا، كونه من الدعاة الملهمين، وقد تمتع بصيت ذائع وقوة قرار وصدى كوكيلا لوزارة الأوقاف وتصدر المشهد لعقود طويلة.

منصور الرفاعي عبيد شاهد رأس الإمام الحسين وشهد بوجودها باكيًا

وشهد اليوم الإثنين، تكريم الرمز الدعوي الشيخ منصور الرفاعي عبيد من قبل رئيس الجمهورية، في تكريم للرعيل الدعوي الأول بوزارة الأوقاف وكان نائبا في البرلمان في فترة شغله لمنصب وكيل وزارة الأوقاف، والتي شهدت قضية رأس الإمام الحسين رضي الله عنه وأرضاه، حينما أثير الأمر وأدعى البعض بعدم وجود رأس حفيد رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وشهد وكيل وزارة الأوقاف والنائب الشيخ منصور الرفاعي عبيد بلحظة دخوله ضريح الإمام الحسين رضى الله عنه وأرضاه، وهي تفوح منها رائحة المسك الذي يعطر الضريح، وموجودة في لفافة في أحد جوانب الغرفة، التي يقشعر البدن وقت دخول الضريح من شدة جلال صاحبها وكرامته عند الله، وقد سرد الشيخ منصور القصة باكيا.

 

 

“منصور الرفاعي عبيد” عمل وكيلا للشعراوي وزامل نجله الشيخ سامي في تكريم الرئاسة اليوم

عمل الشيخ منصور الرفاعي عبيد مع إمام الدعاة محمد متولي الشعراوي رحمه الله، حينما كان الإمام وزيرا للأوقاف، وزامل نجله الشيخ سامي الشعراوي في تكريم الرئيس لهما اليوم، في إدراك من الدولة لرموز الفكر والدعوة، حيث قدم الرفاعي تاريخا ومؤلفات ومشاركات دولية على مدى 92 عاما تزخر بها المحافل الدولية والوطنية.

 

شقيق رئيس جامعة حلوان ورئيس “الأعلى للجامعات” النائب الراحل عبدالحي عبيد

الشيخ منصور الرفاعي عبيد، ينسب إلى أسرة علم، ودين، قدمت النائب الدكتور عبد الحي عبيد، رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، ورئيس المجلس الأعلى للجامات سابقا، والذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، والذي خاض رحلة طويلة في العمل التعليمي والسياسي، وهو خريج جامعة الأزهر في الدكتوراة عام 81، ونال عضوية الجمعية العمومية للجنة الوطنية المصرية يونسكو اليكسو ايسيكو، وعضوية المجلس الأعلى للمعاهد العليا، وعضوية المجلس الأعلى للكلية العسكرية لعلوم الإدارة لضباط القوات المسلحة، ورئيس لجنة معادلة الدرجات العلمية والمؤسسات التعليمية بالمجلس الأعلى للجامعات.

الداعية الملهم نائبا بالبرلمان ورمز تتناوله رسالة دكتوراة

 

وحظي النائب الشيخ منصور الرفاعي عبيد بتاريخ حافل، تناولته رسالة دكتوراة، لتبرز جهوده الدعوية، للباحث محمد يونس حسن حسن عيسى المدرس المساعد بقسم الدعوة والثقافة الإسلامية بجامعة الازهر على درجة العالمية ( الدكتوراه)، في تخصص الدعوة والثقافة الإسلامية بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر بتقدير مرتبة الشرف الأولى عن رسالته حول جهود الداعية الإسلامي الشيخ منصور الرفاعي عبيد  وكيل وزارة الأوقاف الأسبق في خدمة الدعوة الإسلامية.

الشيخ منصور الرفاعي وكيل أول وزارة الأوقاف سابقا يكشف موقف له مع جمال عبد الناصر في وجود الغزالي

وكشف الشيخ منصور الرفاعي عبيد عن موقف له مع الرئيس جمال عبدالناصر، حينما كرمه الرئيس الأسبق، خلال حديثه عن أن الجبل الذي قف عليه مسجد أحمد بن طولون قد ناجى موسى ربه وكلمه من هذا الجبل، حيث قام ابن طولون بجمع الجغرافيين للتعرف على هذا الجبل.

 

الشيخ منصور الرفاعي عبيد يكشف: مسجد بن طولون بني على جبل كان موسى يكلم ربه من أعلاه

النائب الدكتور عبد الحي عبيد

تعلم في عهد الملك وكرمه عبدالناصر وعين وكيلا مع الشعراوي أيام السادات ومثل الأمة لدى مبارك

الشيخ منصور الرفاعي عبيد، تعلم في عهد الملك وعمل في عهد عبدالناصر وعين وكيلا مع الشعراوي في فترة حكم الرئيس السادات ومثل الأمة بالبرلمان في عهد الرئيس مبارك، ويواصل عطائه المئوي وسط حفاوة الدولة، و يبلغ الشيخ منصور الرفاعي من العمر 92 عامًا، كونه مواليد : 8 - 10 - 1932 م، تخرج سنة 1961 م، و كان وكيلا لوزارة الأوقاف عندما كان الإمام الشيخ محمد متولي الشعراوي وزيرًا للأوقاف، وكان عضو مجلس الشعب المصري من سنة 1984م إلى سنة 1990م، و عضو اتحاد الكتاب - له مؤلفات تزيد على 50 كتابًا تناولت القضايا الحياتية والأمور العصرية بمنظور إسلامي حكيم ورشيد.

الشيخ منصور الرفاعي عبيد عام 2024

وزير الأوقاف زاره ببيته تكريما لتاريخه الحافل

وعلق الدكتور أسامة السيد الأزهري وزير الأوقاف، على جهد الداعية الكبير، قائلا: شعارنا هو الوفاء، وأن وزارة الأوقاف لا تنسى أبناءها المخلصين أبدًا، وأن الشيخ منصور الرفاعي عبيد وكيل وزارة الأوقاف سبق من الرعيل الأول، ومن العلماء الكبار الذين خدموا دينهم الحنيف ووطنهم العظيم. وأشاد وزير الأوقاف برحلة عطاء فضيلة الشيخ منصور الرفاعي عبيد وبمؤلفاته وبجهوده وتفانيه في عمله طوال فترة خدمته بالأوقاف.

الشيخ منصور الرفاعي عبيد يستقبل وزير الأوقاف


 

رسالة دكتوراة بالأزهر عن جهود الشيخ منصور الرفاعي عبيد الدعوية

أكدت الدراسة سعة وتنوع علوم الشيخ منصور حيث كان جامعا لعلوم القرآن، والفقه، والحديث، واللغة، وجهوده في افحام  المنكرين لوجود الله ، مشيرا إلى أن الشيخ منصور نشأ في بيت صلاح وتقوى وورع، وأنه تلقى العلم عن ثلة من العلماء الأجلاء الذي تأثر بهم، وأثر بعدهم في تلاميذه حتى شهد له الجميع بنبل أخلاقه، وكرم أصله، وسعة علمه.

رسالة دكتوراة بالأزهر عن جهود الشيخ منصور الرفاعي عبيد الدعوية

منصور الرفاعي عبيد يدافع عن الإسلام في مؤلفاته الـ50

وأثبتت الدراسة أن الشيخ منصور اعتمد في نقده لشبهات أهل الكتاب، والرد على شبهات المستشرقين والعلمانيين والليبراليين على عدة مناهج علمية، كالمنهج التاريخي، والحجج العقلية، والأساليب المنطقية المسلم بها والتي لا يستطيع أحد إنكارها، لافتة إلى أن الشيخ منصور من أبرز علماء المسلمين الذين سلكوا مسلك العدل والاتزان في العقيدة والشريعة والأخلاق بضوابط منهجية علمية محكمة استنبطها من الكتاب والسنة دون إفراط أو تفريط.

الشيخ منصور الرفاعي عبيد عام 74

 

منصور الرفاعي عبيد سبق في الحديث عن القضايا والأزمات الاجتماعية 

كشف الباحث أن الشيخ منصور لم يكن بمعزل عن الناس ولم ينطوي على نفسه بل كان أكثر التصاقا بالناس في بيئته الاجتماعية، حيث تحدث عن مشكلة العنوسة، والبطالة، والدروس الخصوصية، كما كشفت عن عظمة الإسلام في دعوته للمسلمين خاصة وللبشرية عامة إلى التعايش السلمي تحت مظلته وفي رحابه للكافر ما للمسلم، وعليه من الحقوق والواجبات ما عليه.

طالبت الدراسة الدعاة أن يكونوا قدوة لما يدعون إليه، ولهذا أبلغ الأثر في نفوس المدعوين، وثباتهم على الطريق، وعلى الداعية أن يكون كالطبيب الماهر الذي يشخص الداء ويقدم الدواء الناجح،  لافتا أن الشيخ  منصور درس حالة المجتمع دراسة واقعية مستفيضة، وقدم العلاج الناجح من خلال يسر الإسلام وسماحته.

جبل يشكر الذي كلم سيدنا موسي ربه من أعلاه والمبني عليه مسجد أحمد بن طولون سبب تكريم “ناصر” للرفاعي عبيد

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search