الجمعة، 20 سبتمبر 2024

03:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

دراسة تكشف اختراق جزيئات من البلاستيك جسم الإنسان

الدكتور محمد عطية

الدكتور محمد عطية

محمد على

A A

أكد الدكتور محمد عطية الباحث بوكالة حماية البيئة الأمريكية، أن هناك دراسة جديدة تكشف وجود جزيئات من البلاستيك داخل أنسجة قلب الإنسان بسبب مواد تغليف الأغذية، موضحا أن المواد البلاستيكية تكون موجودة في مصادر المياه والأسماك التي نأكلها، وهناك عشرات الجزئيات من البلاستيك تخترق جسم الإنسان.

وأضاف الباحث بوكالة حماية البيئة الأمريكية في تصريحات مع الإعلامي عمرو خليل، ببرنامج "من مصر" المذاع على شاشة "سي بي سي"، أن هذه المواد البلاستيكية تنتقل إلى جسم الإنسان، بسبب تكسير المواد المستخدمة، في الأطباء والأغلفة وغيرهما، والتي حينما تتعرض للشمس تتعرض لتكسير المواد الخاصة بها، وتصبح بلاستيك ولكن على حجم صغير جدًا.

ولفت إلى أن الرواسب المياه والمأكولات تتضمن مواد بلاستيكية ، وعضلة القلب لا يمكنها التخلص بالطبع من الأجسام الغريبة، لكن وأوضح الباحث بوكالة حماية البيئة الأمريكية أنه لا يوجد بحث حاليًا حول التأثير الضار لهذه المواد على صحة الإنسان، مطالبا بأهمية أهمية توعية المواطنين، في ظل وجود كثير من الملوثات البيئة المستحدثة.

وقال الدكتور محمد عطية، إن هناك دراسات أكدت أن أسطح تقطيع الطعام تتضمن رواسب تذهب إلى عملية الطهي في الطعام، وبالتبعية تنتقل إلى سفرة الطعام وجسم الإنسان.

search