الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:40 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى وفاته، جوانب خفية في حياة فؤاد المهندس

فؤاد المهندس

فؤاد المهندس

A A

 يحل اليوم 16 سبتمبر، ذكرى وفاة الفنان فؤاد المهندس الذي رحل عن عالمنا عام 2006، والذي يًعد واحدًا من عمالقة الفن المصري في المسرح والسينما والتلفزيون والإذاعة، حيث حقق شهرة واسعة، تخطت مصر. 

وكان الفنان فؤاد المهندس ضيفًا محببًا في كل بيت عربي، ولكل أفراد العائلة، وقدم أنجح دويتو مسرحي مع شويكار ورفيقه عبدالمنعم مدبولي، حيث كان أول تعاون له مع الأطفال هو “دويتو” غنائي في مسرحية “أنا فين وأنت فين” بأغنية “رايح أجيب الديب من ديله”. 

الجانب الأبوي لـ فؤاد المهندس

ونستعرض في هذا التقرير الجانب الإنساني لـ فؤاد المهندس، وهو دوره كأب حيث من المعروف أن النجم الراحل كان لديه والدان، وكان يعتبر منة الله ابنة زوجته السابقة النجمة شويكار ابنته الثانية.

وأوضح المهندس خلال إحدى لقاءاته التليفزيونية، إنه عندما كان أولاده يستعدون للامتحانات كان يشعر أنه هو الذى يستعد وليس هما، فكان يذاكر لهم ويطمئن على أحوالهم من المعلمين الذين يراجعون معهم الدروس، وكان يحرص على الذهاب معهم إلى المدرسة ويظل يجلس بجوار السور و"يشب" من سور المدرسة حتى يطمئن عليهم أثناء تأديتهم للامتحان".

علاقة فؤاد المهندس مع أطفاله في مراحلهم العمرية

وسبق وتحدث محمد نجل فؤاد المهندس عن والده، قال:" فى أوقات معينة كان حازما جدا وقاسياً فى أحيان أخرى، وكنت أنا الأكثر شقاوة عن إخواتي، خاصة وأنا صغير، فالأستاذ ربانا على 3 فترات، كانت المعاملة تتغير فيها حسب المرحلة، فحين كنت فى المرحلة الابتدائية حينما أخطأ يضربني ويعنفني، وكانت بالفعل غلطاتي شنيعة، ثم فترة الإعدادية نتعامل كأصدقاء، ونحكى لبعضنا البعض كل الأسرار، وفى مرحلة الثانوية والجامعة كان يرشدنا للطريق الصحيح، وكان يوضح لنا الخطأ والصواب، وكنا نسمعه جيدا، وكان يتحدث معنا بطريقة حلوة حتى أصبحنا أصدقاء"

وأضاف: ورغم نجومية فؤاد المهندس إلا أنه كان شخصًا بسيطًا، يحرص على القرب من البسطاء، وكان رقيق القلب، إذا ما واجه أبناؤه بقسوته ليعملهم الحياة يحزن ويدخل غرفته باكيًا من أثر ذلك عليه.

نصائح فؤاد المهندس لأولاده

وحرص فؤاد المهندس علي رعاية أبنائه من زوجته الأولى حتى بعد انفصالهما الراقي، ليكونا بعد زواجه من شويكار عائلة كبيرة وزوجته الأولى وأن يكون هدفهم جميعًا هو رعاية الأبناء، كما كان المهندس دائماً ما يقدم نصائح لأولاده أولها، محبة بعضهم البعض، وتحمل المسؤولية والتشبع بصفة الجدعانة، وكان يردد «أوعوا تتكبروا على الناس.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search