السبت، 21 سبتمبر 2024

09:02 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

الأعنف منذ 75 عام، إعصار بيبينكا يشل حركة شنجهاي ويتسبب في إغلاق الطرق والمواني

إعصار «بيبينكا»

إعصار «بيبينكا»

وداد العربي

A A

أعلنت وسائل الإعلام الصينية، أن إعصار «بيبينكا» الذي وصل إلى مدينة شنجهاي، اليوم الإثنين، محملاً برياح عاتية وأمطار غزيرة، يُعد أقوى إعصار يضرب المدينة منذ 75 عامًا. 

أثار هذا الإعصار حالة من القلق في المدينة الساحلية، حيث سجلت أعلى مستوى من التحذير الأحمر، مما يعني حالة تأهب قصوى دفعت السلطات إلى إجلاء بعض سكان المناطق الساحلية.

تأثيرات العاصفة على المناطق الساحلية

ضرب إعصار «بيبينكا» منطقة لينجانج نيو سيتي الساحلية شرق شنجهاي في ساعات الصباح المبكرة، بحسب ما ذكرته إدارة الأرصاد الجوية الصينية. 

ويُعتبر هذا الإعصار الأقوى منذ إعصار «جلوريا» في عام 1949، كما أفادت شبكة «سي سي تي في» الصينية.

الإجراءات الاحترازية وعمليات الإجلاء

نصحت السلطات سكان شنجهاي، الذين يبلغ عددهم 25 مليون نسمة، بعدم مغادرة منازلهم، وتم إلغاء جميع الرحلات الجوية في مطاري شنجهاي الرئيسيين. 

بالإضافة إلى ذلك، تم إجلاء حوالي 9,000 شخص من جزيرة تشونجمينج التي تقع عند مصب نهر يانجتزي، كما أُغلقت الطرق السريعة في المدينة، وتم فرض حد أقصى للسرعة على الطرق الداخلية.

أضرار الإعصار والمخاوف من الفيضانات

تلقت مراكز مكافحة الفيضانات في شنجهاي، عشرات التقارير عن الحوادث المرتبطة بالإعصار، حيث تم تسجيل سقوط أشجار ولوحات إعلانية. 

وبثت شبكة «سي سي تي في»، لقطات لمراسلها من مقاطعة تشجيانج المجاورة، والتي كانت تشهد أمواجًا عالية تضرب شواطئها تحت سماء ملبدة بالغيوم.

الإجراءات الحكومية والإغلاقات العامة

وفيما يخص الإجراءات الحكومة الصينية، قامت السلطات في شنجهاي أمس الأحد بتعليق خطوط النقل واستدعاء السفن، وأغلقت مواقع سياحية بارزة، مثل منتجع ديزني استعدادًا لوصول الإعصار. 

ووفقًا لوكالة «رويترز»، وصلت سرعة الرياح المصاحبة للإعصار إلى 144 كيلومترًا في الساعة بالقرب من مركز العاصفة.

وأغلقت السلطات الصينية، منتجعات شنجهاي وتم إيقاف معظم خدمات العبارات من وإلى جزيرة تشونجمينج، التي تُعتبر ثالث أكبر جزيرة في الصين. 

بالإضافة إلى ذلك، أفادت وسائل إعلام محلية بإلغاء أكثر من 600 رحلة جوية من وإلى شنجهاي.

وذلك بالرغم من أن شنجهاي غالبًا ما تكون بعيدة عن الأعاصير القوية التي تضرب جنوب الصين، إلا أن السلطات في المدينة لا تزال في حالة تأهب قصوى مع اقتراب إعصار «بيبينكا» من الفئة الأولى.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search