الجمعة، 20 سبتمبر 2024

01:20 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيد معوض: هناك فارق بين يحيي عطية الله وعلي معلول

سيد معوض

سيد معوض

إسلام عبدالجليل

A A

أكد سيد معوض، نجم الكرة المصرية السابق، أن الأهلي حقق بداية قوية في دوري أبطال إفريقيا بفوزه على جورماهيا الكيني، مشيرًا إلى أن اللاعبين الدوليين استفادوا من المباريات التي خاضوها مع منتخب مصر، بالإضافة إلى التدريبات الجماعية في الأهلي.

وقال معوض في تصريحات عبر برنامج "بوكس تو بوكس" على قناة «ETC»: «بداية الأهلي في البطولة كانت طبيعية جدًا، يحيى عطية الله لاعب جيد ولكن لا يزال بحاجة إلى وقت لإثبات نفسه، ولا يجب مقارنته بـ علي معلول، فكل لاعب له مميزاته الخاصة». 

وأضاف: «علي معلول، على سبيل المثال، لديه ميول هجومية بنسبة 80%، وتأقلم مع زملائه في الأهلي بشكل ممتاز، والانطباع عن عطية الله كان جيدًا في أول لقاء، لكنه لا يمكن مقارنته بـ معلول».

وأوضح أن المقارنة بين عطية الله ومعلول غير مناسبة؛ لأن يحيى عطية الله يمتلك إمكانيات دفاعية جيدة، بينما يتميز معلول بقدرات هجومية مميزة وقد وصل إلى تفاهم كبير مع زملائه.

لاعبي الأهلي

سيد معوض: مباراتي جورماهيا إعداد للسوبر الإفريقي

وأضاف: «مباراتي جورماهيا تعدان تكملة لفترة الإعداد، وسنبدأ بتقييم مستوى اللاعبين بشكل أعمق خلال لقاء السوبر الإفريقي». 

وتابع: «بيرسي تاو لاعب موهوب ولديه قدرات رائعة، ولكن الاستمرارية هي التحدي الأكبر، الموسم الماضي لم يكن له تأثير كبير بعد أمم إفريقيا، لكن في الموسم الذي قبله كان له دور بارز في صناعة وتسجيل الأهداف».

 واستطرد: «مباراة الأهلي ضد جورماهيا ستكون بداية جيدة له، ومن المهم أن يستغل الموسم الحالي لإثبات نفسه، سواء للتجديد مع الأهلي أو للانتقال إلى فريق آخر».

وأشار معوض، إلى أن كولر سيقرر الدفع بأشرف داري بناءً على حالته في التدريبات. إذا كان داري جاهزًا بنسبة 100%، فسيشارك في لقاء السوبر الإفريقي، والأمور ستكون مختلفة أمام الزمالك، وإذا كان داري جاهزًا، فسوف يلعب.

وأضاف: «طاهر محمد طاهر لاعب جيد، لكن مشكلته تكمن في الأرقام التي لا تناسب مركز الجناح في الأهلي. المقارنة مع أي لاعب آخر في مركزه صعبة، ولكن الأهم هو استمرارية الأداء الجيد».

وواصل: «محمد الشناوي عاد لمستواه الطبيعي مع الأهلي بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة، ووسام أبو علي قدم مستوى جيد منذ الموسم الماضي».

واختتم: «الزمالك حقق نتيجة جيدة خارج ملعبه، وأن المباراة تشكل تكملة لفترة الإعداد استعدادًا لمباراة كأس السوبر الإفريقي».

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search