الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:14 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الذهب، مفاجأة صادمة للمقبلين على الزواج «إوعوا تشتروا دلوقتي»

اسعار الذهب -أرشيفية

اسعار الذهب -أرشيفية

إيناس خاطر

A A

سعر الذهب اليوم، شهدت أسعار الذهب اليوم، الإثنين 16 سبتمبر 2024، استقرارًا نسبيًا في الأسواق المحلية والعالمية بعد موجة من التقلبات التي سيطرت على السوق خلال الأيام الماضية. 

سعر الذهب عالميًا

في الأسواق العالمية، استقرت أسعار الذهب اليوم عند مستوى قريب من 25 دولارًا للأوقية، وسط حالة من الحذر والترقب لما قد يسفر عنه اجتماع الفيدرالي الأمريكي المنتظر هذا الأسبوع. 

ويُعتبر قرار الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة هو العامل الرئيسي الذي يوجه أسواق الذهب في المرحلة المقبلة، إذ أن أي خفض في أسعار الفائدة قد يدفع المستثمرين نحو الذهب كملاذ آمن، ما قد يؤدي إلى ارتفاع الأسعار.

في المقابل، إذا قرر الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على مستويات الفائدة المرتفعة، فقد يؤدي ذلك إلى تراجع الطلب على الذهب نتيجة تعزيز جاذبية الأصول المدرة للعوائد مثل السندات والأسهم.

أسعار الذهب في السوق المحلي

على الصعيد المحلي في مصر، سجلت أسعار الذهب اليوم استقرارًا نسبيًا بعد عدة أيام من التذبذب.

ووصل سعر جرام الذهب عيار 21، الذي يُعد الأكثر تداولًا في السوق المصري، إلى الاقتراب من 3500 جنيه مصري، ما يمثل تراجعًا طفيفًا مقارنة بالأسابيع الماضية التي شهدت ارتفاعات متتالية.

وفيما يلي أسعار الذهب بمختلف أعيرته في السوق المحلي المصري:

سعر جرام الذهب عيار 24: حوالي 3982  جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 21: حوالي 3485 جنيه.

سعر جرام الذهب عيار 18: حوالي 2987 جنيه.

سعر الجنيه الذهب: حوالي 27880 جنيه.

أسعار الذهب، تشهد أسعار الذهب عادة تقلبات ملحوظة في الأسواق العالمية والمحلية نتيجة لعوامل متعددة، تشمل العوامل الاقتصادية، والسياسية، بالإضافة إلى سياسات البنوك المركزية وأسعار الفائدة. 

ومع اقتراب نهاية شهر سبتمبر 2024، يظل التساؤل حول مستقبل أسعار الذهب موضوع اهتمام واسع لدى المستثمرين والمستهلكين،  ولكن هل ستتراجع أسعار الذهب بالفعل في نهاية هذا الشهر؟ 

وللإجابة على هذا السؤال، تواصل موقع « الجمهور» مع أعضاء شعبة الذهب بالاتحاد العام للغرف التجارية، الذين وضحوا الاتجاهات المختلفة في تحديد سعر الذهب بنهاية شهر سبتمبر 2024 .

واختلفت الآراء ، ما بين متوقع لارتفاع أسعار الذهب ، وما بين تراجع أسعار الذهب بشكل قوي في نهاية الشهر، وما بين ثبات سعر الذهب علي مستوي واحد لحين انتهاء الشهر الجاري .

اتجاهات أسعار الذهب في شهر سبتمبر 2024

1. أداء أسعار الذهب في الأسابيع الأولى من سبتمبر

ارتفاع سعر الذهب ،شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا بنسبة 3.3% في الأسواق العالمية خلال الأسبوع الأول من شهر سبتمبر، مما يدل على ارتفاع في الطلب نتيجة لتزايد التوقعات بخفض الفائدة الأمريكية. كما ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلي المصري، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 حوالي 3500 جنيه في منتصف سبتمبر 2024.

2. التوقعات لبقية شهر سبتمبر

سعر جرام الذهب اليوم ، مع اقتراب اجتماع الفيدرالي الأمريكي المقرر في منتصف الشهر لتحديد سياسة الفائدة، يتوقع عدد كبير من أعضاء شعبة الذهب، أن القرار النهائي للفيدرالي سيحدد بشكل كبير اتجاه أسعار الذهب في الأيام الأخيرة من الشهر.

وما إذا قام الفيدرالي بخفض الفائدة بنسبة كبيرة، فقد يؤدي ذلك إلى استمرار ارتفاع الذهب، ومع ذلك، إذا كانت التوقعات بخفض طفيف أو الإبقاء على مستويات الفائدة، فقد يتسبب ذلك في هبوط الأسعار.

3. سوق الذهب المحلي

سعر الذهب اليوم، بالنسبة للسوق المحلي في مصر، تُشير التقارير إلى أن أسعار الذهب قد تشهد تراجعًا طفيفًا بنهاية شهر سبتمبر، نتيجة لتراجع الطلب المحلي وارتفاع قيمة الجنيه مقابل الدولار، كما أن حركة تصدير الذهب وفرض بعض القيود على الاستيراد قد تؤثر أيضًا على الأسعار المحلية.

نظرة تحليلية توضح مؤشرات الذهب إلى أين تصل؟

تاريخيًا، يميل الذهب إلى تحقيق مكاسب ملحوظة في أوقات عدم الاستقرار الاقتصادي والسياسي ، وفي ظل التوقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة، تظل الاحتمالات مفتوحة أمام ارتفاعات متوسطة في أسعار الذهب حتى نهاية شهر سبتمبر 2024.

ومن جهة أخرى، إذا استمرت مؤشرات التضخم في الانخفاض، أو تراجعت التوترات الجيوسياسية، فمن الممكن أن نشهد تراجعًا في الأسعار.

كما يلعب الطلب المحلي في أسواق مثل الهند والصين دورًا كبيرًا في تحديد الأسعار العالمية، ومع نهاية موسم الأعياد في الهند وبدء التحضير للمواسم القادمة، قد يرتفع الطلب على الذهب، ما قد يدعم الأسعار عالميًا، ولكن في حال عدم وجود ارتفاع كبير في الطلب، فإن الأسعار قد تتراجع بنهاية الشهر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

search