الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:16 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«حقوق الإنسان بالنواب» مادة نقابة الصحفيين في قانون الإجراءات حظيت بنقاشًا كبيرًا

النائب طارق رضوان

النائب طارق رضوان

محمد النجار

A A

قال النائب طارق رضوان، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه في سياق القانون والإجراءات المدنية، قد تتعلق "مادة نقابة الصحفيين" بتفاصيل تنظيم وإدارة الشكاوى والمنازعات التي قد تنشأ بين الصحفيين أو بينهم وبين المؤسسات الإعلامية، وكذلك كيفية معالجة قضايا الأعضاء في النقابة وفقاً لقوانين الإجراءات المدنية.

حل المنازعات بقانون الإجراءات الجنائية

وأضاف «رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب»، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على قناة "ten"، مساء الأحد، أنه تحتوي قوانين الإجراءات المدنية على أحكام تتعلق بكيفية تقديم الشكاوى، وكيفية التعامل مع النزاعات، وأدوار الهيئات المهنية مثل نقابات الصحفيين في هذا السياق. 

وأشار الي ان هذه الإجراءات قد تشمل عادةً كيفية تقديم الشكاوى إلى النقابة، كيفية تنظيم لجان التحكيم، وأطر عمل لضمان حقوق الأعضاء وتحقيق العدالة.

واستطرد النائب طارق رضوان، أن حالة الجدل حول مشروع قانون الإجراءات المدنية على مواقع التواصل الاجتماعي، أو على مستوى النقابات،  أو على مستوى مجلس النواب جيدة للغاية.

البرلمان ناقش مشروع قانون الإجراءات بشكل تفصيلي


ولفت الي أن البرلمان ناقش مشروع قانون الإجراءات بشكل تفصيلي، وكانت جميع الأطراف المعنية بالقانون متمثلة في النقاش سواء نقابة المحامين، أو النيابة العامة.

مادة نقابة الصحفيين بقانون الإجراءات المدنية

واختتم طارق رضوان، إلى أن المادة الخاصة بنقابة الصحفيين في قانون الإجراءات شملت نقاشًا كبيرًا، والبعض طالب بحذف هذه المادة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search