الخميس، 19 سبتمبر 2024

03:54 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خطة جديدة من وزارة التعليم لسد عجز المعلمين بالمدارس

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم

محمد النجار

A A

كشف شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، عن تفاصيل الاستعانة بالمعلمين علي المعاش لسد العجر في المدارس المختلفة.

الاستعانة بالمعلمين على المعاش 

وقال “ شادي زلطة”، إن المعلمين الذين خرجوا على المعاش لديهم خبرة تتجاوز الـ30 عاما في المهارات المختصة بالتدريب والتدريس، لافتا إلي أن الاستعانة بهؤلاء المعلمين أولوية للوزارة للاعتماد عليهم لسد العجز بعدد المعلمين في المدارس المختلفة، الأمر يختلف ما بين كل إدارة تعليمية وأخرى.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أنه تم وضع العدد الفعلي للعجز في عدد المعلمين، وتم وضع احتياجات المديريات والإدارات، وسيتم الاعتماد على خريجي كليات التربية بنظام الحصة، مردفا، أن آلية من آليات سد العجز بين المدرسين الاستعانة بالمعلمين الذين خرجوا على المعاش.

الدكتورمحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى

زيارات ميدانية لحل أزمات السنوات الماضية

واستطرد “ زلطة ”، أن الوزارة اعتمدت آليات خلال الفترة الماضية من خلال زيارات ميدانية لحل أزمات لم يتم علاجها خلال السنوات الماضية، وهي الكثافات الطلابية بالفصول وعجز المعلمين أيضًا، متابعاً: “نعتمد على معلمين معاش لسد العجز بالمدارس”.

 

رفع قيمة الحصة لـ 50 جنيهاً 

وبشأن رفع قيمة الصحة، أشار قائلا: "تم رفع قيمة الحصة لمعلمي الحصة من 20 إلى 50 جنيها، مستطردا، أنه سيتم الاستعانة بالمعلمين الذين خرجوا على المعاش بشكل اختياري.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search