الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:32 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

شعبة الدواجن: انخفاض سعر كرتونة البيض لـ155 جنيها في هذا الوقت (فيديو)

كرتونة بيض

كرتونة بيض

محمد النجار

A A

علق سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، على ارتفاع أسعار بيض المائدة خلال الفترة الماضية حيث تخطي سعر طبق البيض الـ 170 جنيهاً. 

وقال «سامح السيد» في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أنه خلال الفترة الماضية تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 21 من محتكري بيض المائدة بسبب الجشع وغياب الضمير. 

وأشار رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إلى أن مصر لديها اكتفاء ذاتي من بيض المائدة ونصدر كميات منه للخارج، مردفا أن أزمة البيض الحالية في الشارع تمكن في عملية تسعيرة وليس في عملية توفيره في الأسوق. 

وشدد علي أن من يتحكم في أسعار البيض والدواجن في الأسواق هم التجار والسماسرة، وننتج نحو 1.3 مليار بيضة سنويا. 

وأردف رئيس شعبة الدواجن، أن مشكلة تسعير البيض تشمل صناعة الدواجن والبيض أيضا، وهناك قلة ضمير لدى بعض السلاسل التجارية، بحسب المنطقة التي تبيع فيها.

وبشأن انخفاض أسعار بيض المائدة الفترة المقابلة أكد سامح السيد أن سعر كرتونة البيض لن تتعدى 155 أو160 جنيها على دخول المدارس. 

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search