الخميس، 19 سبتمبر 2024

12:05 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

في ذكرى المولد النبوي، أشهر نجوم تغنوا بمدح سيدنا محمد

المولد النبوي

المولد النبوي

نور الشايب

A A

يحتفل المصريون اليوم الأحد، بذكرى المولد النبوي الشريف، حيث تقام الفعاليات والاحتفالات بهذه المناسبة الدينية العظيمة.

ذكرى المولد النبوي تعتبر مناسبة عزيزة على قلوب المصريين، ولا تمر دون ذكر النبي والصلاة عليه، كما يحرص المصريون على شراء الحلوى التي يحبونها، ويتفننون في إعدادها احتفاءً بهذه الذكرى العظيمة. 

ولأنها مناسبة غالية لدى المصريين، فقد أبدع الفنانون المصريون في تقديم أناشيد تعبر عن محبتهم للنبي عليه الصلاة والسلام، من خلال هذه الأناشيد، يعبرون عن شوقهم لرسول الله وأمنياتهم باللقاء القريب معه، وقد قدم نجوم زمن الفن الجميل العديد من الأناشيد والابتهالات الرائعة في حب النبي، ويواصل المبدعون في عصرنا الحالي استكمال الطريق للتعبير عن حبهم وتقديرهم لرسول الله. 

ومن أشهر الابتهالات والمدح النبوي، التي ركزت على مدح النبي:

يا رايحين للنبي لـ ليلى مراد

تألقت الفنانة ليلى مراد بشكل لافت في أدائها لأغنية "يا رايحين للنبي"، حيث قدمت هذه الأغنية بروحها الفنية الرائعة وصوتها الساحر، حيث تجسد الأغنية تعبيراً عن محبة النبي عليه الصلاة والسلام، وتمكنت ليلى مراد من إبراز جمال الكلمات والمشاعر فيها، مما جعلها واحدة من أشهر الأغاني الدينية حتى الآن.

“لغة الكلام” لـ النقشبندي

أحد أشهر ابتهالات النقشبندي، من كلمات عبد الله شمس الدين، من قصيدة "أفراح النور"، سجلت داخل مسجد الإمام الحسين، نشدها وقت مرضه وبالرغم من ذلك كانت أفضل ابتهالاته. 

"ولد الهدى" لـ أم كلثوم 

كانت بداية أم كلثوم الفنية، في مدح النبي صلى الله عليه وسلم، ومن أشهر القصائد التي تغنت بها كانت قصيدة “ولد الهدى”، لأمير الشعراء أحمد شوقي، ومن ألحان الراحل رياض السنباطي. 

“أكاد من فرط الجمال أذوب" لـ ياسين التهامي

من الروائع التي يشتهر بها شيخ الصوفين، ياسين التهامي، وهي من كلمات عباس محمد العطار. من ديوانه الشعري من فيض الكريم.

في حضرة المحبوب لـ وائل جسار

يُعد الفنان وائل جسار من أبرز النجوم الذين عبروا عن محبتهم للنبي عليه الصلاة والسلام، حيث قدم مجموعة من الأغاني التي تمدح النبي، ومن أشهر هذه الأغاني "في حضرة المحبوب، وقلبك حنين يا نبي".

سيدنا النبي لـ إيهاب توفيق  

قدم الفنان إيهاب توفيق العديد من أغاني المدح مثل أغنية سيدنا النبي، وأغنية إلا رسول الله من الأغاني التي تعبر عن حب النبي عليه الصلاة والسلام بصوت الفنان إيهاب توفيق، تأتي أغنية من كلمات أحمد عبد الله، وألحان أشرف سالم، وتوزيع مصطفى مهاب.

يا نبي سلام عليك لـ ماهر زين

اتسم المنشد السويدي ماهر زين بأغانيه الدينية التي دائما تحقق شهرة واسعة، وقدم أغنية “يا نبي سلام عليك” صدرت عام 2009 ضمن ألبومه “الحمد لله”، ونالت الأغنية شهرة واسعة وتُعد من أبرز الأعمال التي تُعبر عن مدح النبي عليه الصلاة والسلام.


سيدي يا رسول الله لـ بهاء سلطان

قدم الفنان بهاء سلطان مجموعة من الأغاني التي تُعبر عن محبته للنبي عليه الصلاة والسلام، حيث أبدع في تقديم تلك الأغاني الدينية.

صلوا على رسول الله لـ حمادة هلال

تعتبر أغنية صلوا على رسول الله من أشهر الأغاني التي تتعلق بالتعبير عن الحب للنبي عليه الصلاة والسلام بصوت الفنان حمادة هلال

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search