الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:53 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بعد سقوط صواريخ، الاحتلال يلوح باستخدام القوة ضد لبنان ويهدد بتوسيع الحرب

الاحتلال

الاحتلال

أحمد محمود

A A

لا زالت التهديدات الإسرائيلية ضد لبنان مستمرة، في ظل اشتعال جبهة الشمال، وإطلاق حزب الله اللبناني عشرات الصواريخ صوب تل أبيب والمستوطنات الشمالية مما أدى للإخلاء شمال إسرائيل.

خبير: سقوط 3 صواريخ من اليمن بمنطقة في تل أبيب

وفي هذا السياق أكد أحمد شديد، الخبير في العلاقات الدولية والباحث في الشؤون الإسرائيلية، أن هناك بيانات إسرائيلية تشير إلى سقوط 3 صواريخ أطلقت من اليمن بمنطقة غير مأهولة بتل أبيب، الأول بمنطقة صحراء يهودا وهي منطقة الواجهة الغربية للبحر الميت والواجهة الشرقية للضفة الغربية، والصاروخ الثاني جرى إطلاقه بمنطقة المطار غرب القدس، والثالث في منطقة نيشر التي تقع بإحدى بلدات قضاء اللد.

وأضاف «شديد»، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ إسرائيل لديها روايات مختلفة تتناقض مع بعضها البعض حول ماهية الصواريخ التي جرى أطلقها، مشيرا إلى أنّ التلويح بالقوة تجاه لبنان من قبل قوات الاحتلال لن يساهم في حل المشكلة الأمنية التي تواجها دولة إسرائيل، كما أنّ الاستقواء على قطاع غزة والتهديد بالإخلاء السكاني لن يحقق الأمن لإسرائيل.

وأوضح الخبير في العلاقات الدولية ، أنّ القصف الذي نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي على ميناء الحديدة منذ أسابيع لم يحقق أهدافه المرجوة والتي تتمثل في رغبة إسرائيل تشكيل حالة من الردع وإعادة تشكيل قوة من شأنها ردع أعداء إسرائيل وفق المصطلحات الإسرائيلية.

تصعيد إسرائيلي لا يتوقف تجاه الجبهة الشمالية

وفي وقت سابق عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان « تصعيد إسرائيلي لا يتوقف تجاه الجبهة الشمالية.. وإسرائيل تهدد بتوسيع الحرب »، موضحًا، أن التصعيد الإسرائيلي لا يتوقف صوب الجبهة الشمالية تارة بالغارات وتارة أخرى بالتصريحات التي حملت في كل مرة تلويحًا بشن هجوم واسع على لبنان لإعادة سكان الشمال بأمان إلى منازلهم».

وأضاف التقرير، أن أحدث حلقة في مسلسل التصعيد الإسرائيلي اللبناني جاءت عبر تقارير إسرائيلية قالت إن بنيامين نتنياهو قرر توسيع العلمية على الجبهة الشمالية، وأنه أكد بمشاورات عقدت الخميس أن توسيع التصعيد مع لبنان لن يضر بالضغط العسكري في غزة ، لافتا إلى أن تقارير إسرائيلية أخرى تحدثت عن وجود خلافات بين نتنياهو ووزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت بشان توسيع العملية في لبنان خوفا من الإضرار بالتوصل إلى صفقة تبادل للمحتجزين.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search