الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:23 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

معاريف تكشف صفقة «الوجه القبيح» واشنطن تعزز قدرات إسرائيل العسكرية

طائرات KC-46 الامريكية - أرشيفية

طائرات KC-46 الامريكية - أرشيفية

وداد العربي

A A

بالرغم من الخلافات الشكلية بين أمريكا وإسرائيل، حول استخدام الأسلحة ضد المدنيين في قطاع غزة، إلا أن تقرير نشرته صحيفة معاريف، كشف عن الوجه القبيح لواشنطن وتل أبيب، إذ أكدت الجريدة العبرية  أن وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» وافقت على تعزيز القدرات العسكرية الإسرائيلية من خلال ميزانية لبناء حظائر وبنية تحتية لطائرات التزود بالوقود من طراز KC-46 للقوات الجوية الإسرائيلية. 

تفاصيل الصفقة وتوقيت التسليم

وتعتبر هذه الصفقة «من أهم الصفقات الاستراتيجية التي قامت بها إسرائيل في السنوات الأخيرة»، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة «معاريف» العبرية،  مشيرة إلى أنه من المقرر تسليم الطائرات إلى إسرائيل بحلول نهاية عام 2026. 

كما حصلت إسرائيل على موافقة أمريكية لشراء 8 طائرات من طراز KC-46، ولكن القوات الجوية في جيش الاحتلال الإسرائيلي طلبت حاليًا أربعة فقط، في حين يُقدر أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ستحتاج إلى 12 محطة للتزود بالوقود.

البنية التحتية الأمريكية لتزويد الطائرات بالوقود

وفي سياق متصل، قال تقرير صحيفة معاريف إنه كجزء من الصفقة، سيقوم الأمريكيون ببناء البنية التحتية الأرضية الخاصة بتزويد الطائرات بالوقود، بما في ذلك بناء أكبر حظائر الطائرات التي تم إنشاؤها في إسرائيل على الإطلاق.

فيما أعربت إسرائيل عن رضاها بشأن سرعة الإجراءات التي اتخذتها وزارة الدفاع الأمريكية لتأكيد التزامها في إطار الاتفاقيات المتعلقة بالمعدات الإسرائيلية.

خصائص طائرة KC-46 ودورها الاستراتيجي

تعتبر طائرة KC-46 طائرة استراتيجية قادرة على تزويد الطائرات المقاتلة الأمريكية والبريطانية والفرنسية بالوقود، كما يمكنها إعادة تزويد نفسها بالوقود أو تلقيه من طائرة أخرى. 

ومن الناحية العملية، يمكن للطائرة الطيران على مدار الساعة  دون الحاجة للهبوط.

استخدامات متعددة للطائرة الجديدة

يمكن أيضًا استخدام طائرة KC-46 كطائرة تحكم جوي، مما يمنح القوات الجوية المشغلة لها مرونة تشغيلية إضافية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للطائرة العمل كمستشفى طائر في وقت واحد، بفضل آلية تخميد الاهتزازات، مما يسمح للطاقم الطبي بإجراء العمليات بأعلى مستوى من الأمان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search