الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:55 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

حزب الله يرفض تهديدات الاحتلال ويربط وقف الصواريخ بوقف العدوان على غزة

حزب الله في جنوب لبنان - الجمهور الإخباري

حزب الله في جنوب لبنان - الجمهور الإخباري

وداد العربي

A A

ألقى جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مناشير فوق منطقة الوزاني الواقعة جنوب لبنان، موجّهًا فيها طلبًا عاجلًا إلى السكان المحليين والنازحين السوريين لإخلاء المنطقة فورًا، وتأتي هذه الخطوة وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وحزب الله في المنطقة.

مضمون التحذير الإسرائيلي للسكان

جاء في نص المنشور الذي ألقاه الجيش الإسرائيلي: «إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللجوء، يُطلق حزب الله النيران من منطقتكم.. عليكم ترك منازلكم فورًا والتوجه شمال منطقة الخيام حتى الساعة الرابعة مساء، وعدم العودة حتى نهاية الحرب». 

وأضاف التحذير: «كل من يبقى في المنطقة بعد هذا التوقيت سيُعتبر إرهابيًا وستتم معاملته على هذا الأساس، حيث سيعمل الجيش الإسرائيلي بقوة لضمان إخلاء المنطقة».

التخطيط لحملة عسكرية ضد لبنان

وفي سياق متصل، كشفت القناة 13 العبرية يوم أمس أن رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عقد اجتماعًا استراتيجيًا مع الأجهزة الأمنية الإسرائيلية لمناقشة إمكانية شن حملة عسكرية واسعة في لبنان قريبًا. 

ويأتي هذا الاجتماع وسط استمرار التوترات المتصاعدة بين إسرائيل وحزب الله في الجنوب اللبناني.

جانتس يدعو إلى استخدام القوة ضد حزب الله

ومن جانبه، صرح بيني جانتس، وزير الحرب الإسرائيلي السابق، قائلًا: «لقد حان الوقت للشمال. حكومة نتنياهو المشلولة تواصل إهمال سكان الشمال. يجب ممارسة القوة ضد حزب الله، وإعادة السكان بسلام إلى منازلهم»، وتأتي تصريحات جانتس في ظل تصاعد المخاوف الأمنية في شمال إسرائيل.

رد حزب الله على التهديدات الإسرائيلية

وردًا على التهديدات الإسرائيلية، قال نعيم قاسم، نائب الأمين العام لحزب الله: «لا يوجد طريق لعودة المستعمرين في الشمال إلا بإيقاف الحرب على غزة، التهديد بالحرب على لبنان لا يخيفنا، ولن يغير موقفنا الداعم لوقف العدوان على غزة». 

ويعكس هذا التصريح إصرار حزب الله على موقفه تجاه الحرب في قطاع غزة، واستعداده لمواجهة أي تصعيد في لبنان.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search