الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:25 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لـ «مجتمع الأعمال» ، رئيس المصلحة تكشف حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب

عبد الرحمن المصري

A A

قالت رشا عبد العال، رئيس مصلحة الضرائب، إن حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة، التي تستعد وزارة المالية والمصلحة إلى طرحها على مجتمع الأعمال والمستثمرين في مصر، خلال الفترة المقبلة، تحتوي العديد من المميزات المحفزة للنشاط الاقتصادي في البلاد.

وأضافت رشا عبد العال إن مصلحة الضرائب أتمت بنود التسهيلات الضريبية الجديدة، وسوف يتم طرح بعض تلك البنود على مدار شهر، بمعدل مرة أسبوعيًا على الحوار المجتمعي المتخصص في التجارة والصناعة، لمناقشتها وإبداء الآراء حولها، تمهيدًا لإقرارها رسميًا.

بعض بنود حزمة التسهيلات الضريبية الجديدة

  1. منظومة متكاملة للممولين الذين لا يتجاوز حجم أعمالهم 15 مليون جنيه سنويا، لجميع الأوعية الضريبية (الدخل والقيمة المضافة والدمغة ورسم التنمية وتوزيعات الأرباح).
  2. التغاضي عن كل المعاملات التجارية أو الخدمية التي قام بها الممول قبل الانضمام لمنظومة الاقتصاد الرسمي طواعية.
  3. جميع الالتزامات الضريبية ستكون واضحة وبسيطة.
  4. الانضمام للمنظومة الرسمية سيساعد على توسيع نطاق الأعمال، وسيجعل المستثمر قادر على التصدير، والاشتراك في المعارض الرسمية، فضلًا عن التعامل مع الجهات الحكومية.
  5. سيتاح للممول الذي لم يستطع الالتزام بتقديم إقراراه الضريبي في المواعيد القانونية لأى سبب، عن سنوات محددة سيتم الإعلان عنها لاحقا، تقديم إقراراه دون عقوبات.
  6.  إتاحة إمكانية للممولين بتقديم إقرارات ضريبية معدلة عن أعوام محددة سيتم الإعلان عنها، في حالة وجود سهو أو خطأ، أو إغفال بيانات، لم يتم إدراجها في الإقرار الأصلي، دون التعرض للجزاءات المقررة قانونا.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search