الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:28 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

طرح بنود التسهيلات الضريبية الجديدة على مجتمع الأعمال أسبوعيا تمهيدا لإقرارها

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب

رشا عبد العال رئيس مصلحة الضرائب

عبد الرحمن المصري

A A

قالت رشا عبد العال، رئيس الضرائب، إن وزارة المالية، والمصلحة، تحرصان على فتح صفحة جديدة مع المجتمع الاقتصادي في مصر، من خلال تعزيز الثقة فيما بينهما.

صفحة جديدة مع مجتمع الأعمال والمستثمرين

وأضافت رئيس مصلحة الضرائب المصرية، أن وزارة المالية تنفذ تعليمات رئيس مجلس الوزراء، في فتح صفحة جديدة مع مجتمع الأعمال والمستثمرين في مجالي الصناعة والتجارة، ومختلف فئات المجتمع الضريبي.

وأشارت عبد العال، إلى أن مبدأ الثقة هو ما سيتم التعامل به مع كافة الممولين، مؤكدة أن تغيير الصورة الذهنية وتحقيق الشفافية والعدالة هو هدف المصلحة خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بالمستثمرين، أشارت رئيس الضرائب، إن المصلحة درست خلال الفترة الماضية، كافة التحديات والمعوقات الموجودة على أرض الواقع، والتي كانت تواجههم وتعيق من نمو استثماراتهم، مؤكدة أن العمل جارٍ على تسهيل وتهيئة بيئة العمل في سوق ومناخ الاستثمار، وتشجيع المستثمرين على التواجد والنمو في مصر.

حزمة التسهيلات الضريبة الجديدة لمجتمع الأعمال في مصر

وتطرقت رئيس مصلحة الضرائب، إلى أن حزمة التسهيلات الضريبية المعلن عنها مؤخرًا، إن هناك حزمة كبيرة وضخمة من القرارات، تحتوي الكثير من التسهيلات الضريبية، والتي تشمل كافة الأوعية الضريبية بجميع الأنشطة الاقتصادية، تحتوي كافة الممولين، بمختلف أحجام أعمالهم، ولكل منهم التسهيلات الخاصة به، والتي تناسب نشاطه.

وأضافت رشا عبد العال، إلى أن هناك العديد من التسهيلات الضريبية الأخرى، التي ستسهم في انهاء النزاعات المتراكمة منذ سنوات طويلة.

وقالت رئيس المصلحة إن قرار الإعلان عن حزمة التسهيلات الضريبية، بصفة عامة تم اتخاذه، وسوف يتم الإعلان عن بنودها أسبوعيًا على مدار الشهر المقبل، لمناقشتها عبر الحوار المجتمعي.

وتتلقى مصلحة الضرائب تعقيبات الممولين ومجتمع الأعمال حتى يتم الوصول إلى تصور نهائي ومرضٍ للجميع، وبمجرد الانتهاء من نشر كافة تفاصيل حزمة التسهيلات سوف يتم الإعلان عن استراتيجية السياسات الضريبية التي تتضمن خارطة الطريق الضريبي حتى عام 2030، مشيرة أن من ضمن أهدافنا هو تعزيز التواصل مع مجتمع الأعمال.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search