الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:34 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزير الإسكان يطالب بإنهاء مشروع مارينا الجديدة بالساحل الشمالي قبل الصيف المقبل

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

منار عبد العظيم

A A

وجه المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بضرورة البدء الفوري في تنفيذ البحيرة في مشروع "مارينا الجديدة" الذي يقع جنوب مركز مارينا العلمين السياحي، مع ضرورة الانتهاء منها قبل موسم الصيف المقبل. 

وشدد الوزير، على اختيار أفضل الشركات المتخصصة في تنفيذ أعمال البحيرات لتسريع معدلات تنمية الأراضي في تلك المنطقة، وضمان التنسيق السريع مع الوزارات والجهات المعنية لتحديد المواقع الأنسب لتنفيذ البحيرات على طول الساحل الشمالي الغربي.

زيادة عدد الوحدات والغرف الفندقية

ويهدف هذا التوجه، إلى رفع قيمة الأراضي في تلك المنطقة، وتعزيز فرص الاستثمار في مشروعات التنمية السياحية، مما سيساهم في زيادة عدد الوحدات والغرف الفندقية اللازمة لاستيعاب النمو المتوقع في عدد السياح.

وجه الوزير، 

 رفع كفاءة البنية التحتية 

 وتابع الوزير، سير العمل في رفع كفاءة البنية التحتية لمركز مارينا العلمين، بما يشمل تحسين منظومة مياه الشرب والصرف الصحي، وتطوير الأعمال البحرية، والمساحات الخضراء، والطرق. 

كما اطلع على تطورات مشروع "مارينا 8" الذي يتضمن بناء 85 عمارة سكنية تحتوي على 2040 وحدة كاملة التشطيب بمساحة متوسطها 150 مترًا مربعًا، ومرافق إضافية مثل حمامات السباحة والنوافير.

منطقة "شمس الحكمة"

واستمع الوزير، إلى عرض تفصيلي عن أعمال المرافق والطرق للأراضي البديلة في منطقة "شمس الحكمة" المخصصة لأصحاب التواجدات بمدينة رأس الحكمة، والتي تتضمن مناطق سكنية وتجارية واستثمارية، فضلاً عن شبكة الطرق الرئيسية.

كما اطلع على تقدم أعمال تنمية أراضي منطقة غرب الضبعة، والتي تمتد على مساحة 1230 فدانًا، وتستهدف إنشاء مجتمع عمراني كامل المرافق.

 كما استعرض الوزيرـ تقريرًا حول نتائج أعمال لجنة الحصر والتفاوض بشأن إعادة تخصيص الأراضي في الساحل الشمالي الغربي لصالح هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة. 

ووجه الوزير، بوضع خطة زمنية محددة لإنهاء أعمال اللجنة وضمان تحصيل مستحقات الهيئة.

كنا وجه الوزير بإعداد تقرير أسبوعي حول التزام الشركات بتنفيذ مشروعات التنمية السياحية في الأراضي الخاضعة لولاية الهيئة في الساحل الشمالي الغربي، بما يتماشى مع المخطط، واتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان تنفيذ كافة مكونات المشاريع وفقًا للمخطط المحدد.

جاء ذلك خلال عقد الوزير، اجتماعًا في مقر جهاز مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة سير العمل في المشروعات التنموية المتنوعة التي يتم تنفيذها في إقليم الساحل الشمالي الغربي. 

جاء الاجتماع في إطار خطة الدولة لتعظيم الاستفادة من أراضي الساحل الشمالي الغربي، وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وحضرت الاجتماع مجموعة من القيادات البارزة، منهم: الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بالإضافة إلى المهندس خالد سرور، رئيس جهاز القرى السياحية، والمهندس أحمد إبراهيم، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة، والمهندس محمود زغلول، رئيس جهاز تنمية القطاع الأول للساحل الشمالي الغربي، والمهندس وليد عبد القادر، رئيس جهاز تنمية القطاع الثاني للساحل الشمالي الغربي، والمهندس وليد عبد الرحمن، رئيس جهاز مدينة رأس الحكمة، فضلاً عن مسؤولي الهيئة والمكتب الفني للوزير.

وتابع الوزير، الوضع الحالي للدراسات التي تقوم بها المكاتب الاستشارية المتخصصة لتحديد المواقع المناسبة لتنفيذ عدد من البحيرات جنوب الطريق الدولي الساحلي.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search