الأربعاء، 18 سبتمبر 2024

11:12 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«مش هينزلوا تاني»، «أبل» تعلن وقف إصدار هذه الفئات من هاتف آيفون

سلسلة آيفون

سلسلة آيفون

تقى محمود

A A

قدمت شركة أبل سلسلة آيفون 16 الجديدة يوم الاثنين الماضي، ومن بعدها ظل يتساءل مالكي هواتف آيفون القديمة عما سيصيب أجهزتهم بعد نزول السلسلة الجديدة.

أبل تعلن وقف تحديثات بعض أجهزة آيفون القديمة

وبالفعل، كان الرد فوري من شركة آبل التي أعلنت عن سلسلة الأجهزة التي ستفقد بعض التحديثات، ومن بينها: جميع إصدارات شركة أبل من عام 2017 مثل iPhone 8 وiPhone 8 Plus وiPhone X دعم iOS 18 وتحديثات الأمان، وستكون أقدم أجهزة iPhone التي تتلقى iOS 18 هي iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR، تم إصدار الثلاثة في عام 2018.

 

آيفون توقف إصدار الهواتف التالية

وأوقفت شركة أبل رسميًا تصنيع بعض النماذج، مثل آيفون 13 وآيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس، إلا أنه من الممكن شراء تلك النماذج من متاجر البيع بالتجزئة، وقد تكون الهواتف الثلاثة متاحة بخصم كبير.

ولا تعتبر هذه النسخ الثلاثة من آيفون قديمة، هذه هي المنتجات التي توقفت Apple عن توزيعها منذ أكثر من خمس سنوات وأقل من سبع سنوات، ومن الممكن إذا حدث أي تلف للأجهزة، التوجه لمتاجر Apple ومقدمي الخدمة المعتمدين من Apple طالما أن الأجزاء اللازمة لإصلاح الأجهزة متوفرة.

وعلى حس الفكاهة، فهواتف iPhone 13 وiPhone 15 Pro وiPhone 15 Pro Max ستصبح بحلول 2030، “موديل” قديم.

 

الهواتف الواقعة في ركن الأمان من شركة أبل

وهذا لا يعني أن أولئك الذين يمتلكون آيفون 13 أو آيفون 15 برو أو آيفون 15 برو ماكس بحاجة إلى التخلص من هواتفهم على الفور، في الواقع، ستظل نماذج آيفون الثلاثة تتلقى تحديثات iOS والأمان، ولا يزال آيفون 15 برو وآيفون 15 برو ماكس يدعمان مبادرة الذكاء الاصطناعي من أبل المعروفة باسم Apple Intelligence، ويجب أن تتلقى الثلاثية أيضًا تحديثات iOS والأمان لبضع سنوات أخرى.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search