الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رغم تفوق هاريس في استطلاعات الرأي، سفير بريطانيا السابق بواشنطن: ترامب الأوفر حظا

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أحمد محمود

A A

رغم استطلاعات الرأي التى تؤكد تفوق المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس على المرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، إلا أن السفير البريطاني السابق في واشنطن كيم داروش أكد أن دونالد ترامب سيظل "الفائز الأكثر ترجيحا" في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في الخامس من نوفمبر، ما لم تعالج المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس الإخفاقات الرئيسية في حملتها.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، عن السفير البريطاني السابق في واشنطن كيم داروش قوله، أنه على الرغم من تفوق هاريس الواضح على ترامب في المناظرة التلفزيونية المباشرة الأسبوع الماضي، فإن هاريس تخاطر بارتكاب خطأين حاسمين في الأسابيع الأخيرة من الحملة، مما يعني أن الرئيس الجمهوري السابق لا يزال المفضل.

ووجه السفير البريطاني السابق في واشنطن، رسالة هامة إلى رئيس وزراء بريطانيا ستارمر، موضحا أنه من المهم أن يسعى رئيس الوزراء كير ستارمر، الذي التقى الرئيس الأمريكي جو بايدن وغيره من الديمقراطيين البارزين في واشنطن، أيضًا إلى لقاء ترامب وفريقه قبل يوم الاقتراع، حتى يتمكن من بناء روابط مع كلا الجانبين.

وأشار السفير البريطاني السابق في واشنطن، إلى أنه من المهم أن يلتقي رئيس وزراء بريطانيا ستارمر بكلا الطرفين إذا التقى أحدهما، وسوف يلاحظ فريق ترامب ذلك ويستاء منه إذا لم يلتق به، موضحا أن ترامب أصبح الآن أقل قوة في حملته الانتخابية، مما كان عليه في عام 2016، حيث فقد طاقاته، وأصبح أكثر عرضة للارتباك، وعقله مشحون بالمظالم، ويظل منطقة خالية من السياسة.

وتابع السفير البريطاني السابق في واشنطن:" لكنه لا يزال قادراً على التواصل مع "المتخلفين عن الركب" إلى مستوى لا يستطيع سوى عدد قليل من الآخرين أن يضاهيه، وهي موهبة تضمن قاعدة دعم مخلصة ودائمة في بلد يقول فيه واحد من كل ثلاثة عمال إنه يعيش من راتب إلى راتب".

الحملة الديمقراطية معرضة لارتكاب خطأين بالغي الأهمية

وأشار السفير البريطاني السابق في واشنطن، إلى أن الحملة الديمقراطية معرضة لارتكاب أخطاء بالغة الأهمية، حيث حث كامالا هاريس على "التركيز بشكل كامل" على الناخبين في الولايات المتأرجحة الرئيسية ميشيغان وبنسلفانيا وويسكونسن التي فاز بها بايدن في عام 2020، محذرا أن الناخبين قد يعودون إلى ترامب ما لم تتمكن هاريس من تقديم بعض السياسات المحددة والمحددة والمستهدفة لإعادة الوظائف والأمل إلى هذه الأحياء المنكوبة.

وأشار السفير البريطاني السابق في واشنطن، إلى أن الخطأ الثاني هو أن هاريس يبدو أنها تختبئ من وسائل الإعلام، وتكرر الخطأ الذي ارتكبته هيلاري كلينتون، حيث في عام 2016، كان ترامب حاضرًا دائمًا، وكان يقبل أي دعوة، حتى أنه كان يتصل ببرامج الأخبار الصباحية دون دعوة ليعرض آرائه حول قضايا اليوم، وعلى النقيض من ذلك، أغلقت هيلاري كلينتون أبوابها أمام وسائل الإعلام  وخسرت.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search