الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ارتفاع أعداد ضحايا العدوان على غزة، وارتباك بالشارع الإسرائيلي بعد سقوط صاروخ يمني

قطاع غزة

قطاع غزة

أحمد محمود

A A

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,206 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

ارتفاع حصيلة الشهداء والمصابين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة

وأضافت الوزارة في بيان لها منذ قليل، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 95,337 مصابًا منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، لافتة إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 3 مجازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 24 شهيدا، و57 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت الوزارة إلى أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

 

الصاروخ اليمني يزيد من حالة الارتباك في الشارع الإسرائيلي

يأتي هذا في الوقت الذي تعرضت فيه تل أبيب لإطلاق صاروخ بالقرب منها مما أحدث ارتباكًا شديدًا في الشارع الإسرائيلي، حيث أكد نزار نزال، الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الصاروخ الذي سقط صباح اليوم قرب تل أبيب أدى إلى حدوث حالة من الإرباك في الداخل الإسرائيلي، مشيرًا إلى أن إسرائيل ستصعد الأمور بسبب هذا الصاروخ والتداعيات التي حدثت نتيجة لسقوطه.

وأضاف «نزال» خلال مداخلة مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن اليمن حصلت على تقنيات متطورة تمكنها من بلوغ أهدافها، مشيرًا إلى أن الصاروخ كان سريعًا للغاية لدرجة عجز وسائل الدفاع الإسرائيلية عن التصدي له، لافتًا إلى إسرائيل ستسرع العمل العسكري تجاه جنوب لبنان، كما سترد بغارات عسكرية على اليمن.

وأوضح الخبير في الشؤون الإسرائيلية، أن الشارع الإسرائيلي يواجه العديد من الانقسامات في صفوفه، موضحًا أن هذا الصاروخ سيزيد من حالة الارتباك والانقسام بين الشعب الإسرائيلي، ذاكرًا أن حزب معسكر الدولة وبعض العلمانيين يريدون إدارة الحرب العسكرية في المنطقة بطريقة مختلفة عن ما يفعله نتنياهو.

ولفت الخبير في الشئون الإسرائيلية، إلى أن العلمانيين وحزب معسكر الدولة يرغبون في التوجه إلى لبنان لإنجاز مهمة إعادة 198 ألف مستعمر غادر الشمال تجاه مدن الوسط، مشيرًا إلى أن العديد من المستعمرين غادروا الشمال تجاه طبريا هروبًا من اعتداءات حزب الله لكن صواريخ الحزب لاحقتهم حتى طبريا، ذاكرًا أن إسرائيل ترغب في شن حرب على لبنان، كما أن الخلاف القائم بين إسرائيل وأمريكا يدور حول هندسة هذه العملية، إذ ترغب أمريكا في تنفيذ حملة عسكرية على جنوب لبنان أما إسرائيل فترغب في شن حرب على لبنان بأكملها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search