الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تكليفات جديدة بشأن محطات تنقية مياه الشرب بمدينة العاشر من رمضان

جانب من الجولة التفقدية

جانب من الجولة التفقدية

منار عبد العظيم

A A

تفقد المهندس أشرف فتحي، والمهندس أحمد عمران، مساعدا نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، برفقة المهندس هيثم أبو حمادي، معاون نائب رئيس الهيئة، خلال جولة ميدانية لتفقد محطات تنقية مياه الشرب في مدينة العاشر من رمضان. 

ورافقهم في هذه الجولة المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز المدينة، في إطار الجهود المبذولة لمتابعة سير العمل في المشروعات الحيوية بالمدينة.

هدفت الجولة، إلى تقييم سير العمل في المحطات ومدى قدرتها على تلبية احتياجات المياه لمناطق التوسع في المدينة والمدن المجاورة، وذلك في إطار تكليفات المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمهندس أمين غنيم، نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، التي تشدد على أهمية متابعة المشروعات القومية والبنية التحتية في المدن الجديدة.

محطة مأخذ سحب المياه العكرة 

بدأت الزيارة بجولة تفقدية لمحطة مأخذ سحب المياه العكرة ببلبيس، حيث قام المسؤولون بتفقد الأقسام المختلفة للمحطة.

واستمع المسئولين، إلى شرح تفصيلي من مسئولي المحطة حول كيفية سحب المياه العكرة من ترعة الإسماعيلية وضخها إلى محطات التنقية في مدينة العاشر من رمضان.

كما تمت مناقشة التحديات التي تواجه المحطات والخطط المستقبلية لتطويرها.

تطوير التقنيات والابتكارات المستخدمة 

تضمنت الجولة، زيارة أيضاً لمأخذ المياه العكرة الجديد، ومحطة OTV، حيث تم استعراض أحدث التقنيات والابتكارات المستخدمة في تحسين كفاءة المحطات.

 وأكد المسؤولون، أهمية استمرارية الجهود المبذولة من قبل العاملين في المحطات، وأبرزوا الدور الحيوي لهذه المشروعات في تأمين توفير مياه نظيفة وآمنة لسكان المدينة والمدن المجاورة. 

وشددوا على ضرورة الاهتمام بالصيانة الدورية وتحديث المعدات لضمان استمرارية كفاءة العمليات التشغيلية للمحطات.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search