الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:42 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

لـ5 أيام مقبلة، الأرصاد تكشف حالة الطقس وتزف خبرًا سارًا للمواطنين

الأرصاد

الأرصاد

مصعب فرج

A A

كشف الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة، اليوم، الأحد، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

درجات الحرارة تسجل اليوم انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا 

وقال “القياتي”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن اليوم تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة مع مرتفع العروض الوسطى، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا في معظم محافظات الجمهورية.
 

وأضاف عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم متوقع أن تسجل العظمى 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتًا إلى أن اليوم تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المحافظات الجنوبية.
 

الاستقرار في الأحوال الجوية

وتابع عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن السمة السائدة خلال هذه الفترة هي الاستقرار في الأحوال الجوية، ولكن متوقع وجود بعض الارتفاعات في درجات الحرارة لأن النصف الأول من الخريف يشبه في خصائصه فصل الصيف، لافتًا إلى أن الـ 5 أيام القادمة متوقع حدوث مزيد من التحسن في الأحوال الجوية.

ولفت إلى أن نسب الرطوبة مازالت مرتفعة مما يعمل على زيادة الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى أن ظاهرة الشبورة المائية تسيطر على الساعات الأولى من الصباح الباكر، مع وجود نشاط في حركة الرياح أثناء فترة الليل يعمل على تلطيف الأجواء.

وأكد “القياتي”، على أهمية عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والتواجد في أماكن جيدة التهوية وارتداء الملابس فاتحة اللون، والمتابعة المستمرة للنشرات الجوية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search