الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:11 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

مع اقتراب انتهاء الصيف، متى يبدأ العمل بالتوقيت الشتوي؟

غلق المحلات وفقًا للتوقيت الشتوي

غلق المحلات وفقًا للتوقيت الشتوي

هاجر موسى

A A

تفصلنا أيام قليلة على موعد انتهاء فصل الصيف، حيث أنه سينتهي يوم الأحد المُقبل 21 سبتمبر ويبدأ فصل الخريف.

انتهاء فصل الصيف

وينتظر محبي الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، انتهاء فصل الصيف، بفارغ الصبر، فيبحث الكثير على محرك البحث العالمي “جوجل” عن موعد نهاية التوقيت الصيفي 2024، وموعد بدء التوقيت الشتوي 2024.

موعد بدء التوقيت الشتوي 2024

ووفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية، فإن فصل الصيف، سينتهي يوم الأحد المُقبل، والذي يوافق 21 سبتمبر الجاري، ويبدأ فصل الخريف.

ويتزامن انتهاء العمل بالتوقيت الصيفي مع انتهاء فصل الصيف، حيث من المقرر أن ينتهي العمل بالتوقيت الصيفي ويبدأ العمل بالتوقيت الشتوي، في آخر  خميس من شهر أكتوبر المقبل، وتحديدًا في تمام الساعة الـ 12 صباحًا، فيتم تقديم الساعة 60 دقيقة للتوقيت الشتوي.

مواعيد غلق الكافيهات والمحلات التجارية وفقًا للتوقيت الشتوي

وتتغير مواعيد عمل المحال التجارية، وفقًا للتوقيت سواء الشتوي أو الصيفي، فمع عودة التوقيت الشتوي ستتغير مواعيد فتح وغلق المحلات، وأعلنت وزارة التنمية المحلية عن تطبيق المواعيد الجديدة لغلق المحلات والمقاهي خلال أسبوعين، وتحديدًا في الأسبوع الأخير من شهر سبتمبر الجاري، تماشيًا مع المواعيد الشتوية.

تختلف مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي عن التوقيت الصيفي، حيث يتم تقليص ساعات العمل في المحلات والمرافق العامة. وقد حددت الحكومة المصرية المواعيد الجديدة على النحو التالي:

المحلات التجارية: سيتم غلق المحلات التجارية في الساعة 10 مساءً خلال أيام الأسبوع، بينما يُسمح بتمديد ساعات العمل حتى الساعة 11 مساءً يومي الخميس والجمعة، بالإضافة إلى أيام الإجازات الرسمية.

المطاعم والمقاهي: تبدأ يوميًا من 7 صباحًا ،وستغلق المطاعم والمقاهي في الساعة 12 منتصف الليل خلال أيام الأسبوع، مع إمكانية تمديد العمل حتى الساعة 1 صباحًا في عطلات نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية.

يُستثنى من هذا القرار خدمات التوصيل (الدليفري) التي يمكن أن تعمل على مدار 24 ساعة.

الورش الحرفية: تبدأ من 8 صباحًا ، علي أن يتم إغلاق الورش الحرفية في الساعة 6 مساءً، مع مراعاة الاستثناءات الممنوحة للورش التي تعمل في المناطق السكنية والأنشطة ذات الطبيعة الخاصة.




تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search