الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

03:52 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

زوج يلاحق زوجته بالنشوز لرفعها دعوى طلاق للضرر

أرشيفية

أرشيفية

الزهراء علام

A A

شهدت محكمة الأسرة بمصر الجديدة، قضية طلاق للضرر رفعتها سيدة ضد زوجها بعد أن لاحقها بدعوى نشوز وادعى هجرها لمسكن الزوجية.

تفاصيل القصة

أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر ضد زوجها أمام محكمة الأسرة بمصر الجديدة بعد أن تعدى عليها بالضرب وتسبب في إجهاضها مرتين ولم يكتف بهذا بل لاحقها بدعوى نشوز لهجرها مسكن الزوجية.

وقالت الزوجة إن زوجها دائم التعرض لها والاعتداء عليها وأنها قدمت تقارير طبية، كما طالبت بشهادة الجيران لإثبات كلامها، حيث إن الجيران تدخلوا في آخر خلاف بينهما وأنقذوها من بين يديه بعد أن كادت تلفظ أنفاسها جراء ضربه لها وأن الزوجة حررت ضد زوجها محاضر بالضرب والاعتداء وقدمت التقارير الطبية التي أثبت تعرض الزوجة للتعنيف على يد زوجها.

وأوضحت التقارير إصابة الزوجة بجروح تطلبت 17 عزرة، كما عانت من ارتجاج فى المخ وفقاً للتقارير الطبية ،فضلاً عن تسبب زوجها بإجهاضها مرتين.

وأضافت الزوجة أن زوجها تعدى عليها بضرب مميت قبل أن ينقذها الجيران وأنها تركت المنزل خوفاً على حياتها وبعد تدهور حالتها الصحية ولم تكن تعلم أن زوجها سيلاحقها بدعوى نشوز بعد أن تسبب لها في كل ما تعانيه وأنها طالبته مراراً بالطلاق الودي، بعد أن استحالت الحياة معه ولم تعد تشعر بالأمان بجواره وأنها تقدمت بطلب الطلاق لمحكمة الأسرة ومعها جميع التقارير الطبيبة التي تثبت تعرضها للتعنيف من طرف زوجها.

كما طالبت بشهادة الجيران إلي جانب استنادها للمحضر الذي حررته لزوجها بعد تعديه عليها بالضرب.

search