السبت، 05 أكتوبر 2024

08:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

خبير سياحي يكشف استعدادات مصر للموسم السياحي الشتوي

الدكتور حسام هزاع الخبير السياحي

الدكتور حسام هزاع الخبير السياحي

نشوى حسن

A A

كشف الدكتور حسام هزاع، الخبير السياحي وعضو مجلس إدارة كلية السياحة والفنادق بجامعة المنصورة، الاستعدادات لاستقبال موسم السياحة الشتوي، في تصريحات خاصة لـ "الجمهور".

وأكد "هزاع" أنه تم التجهيز من فترة للموسم الشتوي من قبل أصحاب الشركات وأصحاب الفنادق وغيرهم من الجهات المختصة.

وقال الخبير السياحي: حضرنا البورصات الدولية للسياحة، آخرها بورصة برلين، وكنا نسافر بالبرامج السياحية التي تناسب مختلف المستويات، ونعرضها في المعارض الدولية على وكالات السفر الدولية، وهناك بعض التعاقدات تمت، مشيرًا إلى دور الدولة في توفير مساحات كبيرة للمعارض في دول منها ألمانيا ودبي.

كما أوضح أنه تم التنشيط السياحي من خلال الحملات الإعلانية بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن آراء السياح عند زيارة مصر ساهمت بشكل كبير في توصيل صورة إيجابية عن السياحة في مصر.

وأكد "هزاع" أن المواقع العالمية أشادت بمصر كوجهة سياحية في 2022/2023، مشيرًا إلى أن الدولة في استعداد تام لاستقبال السائحين.

كما توقع الخبير السياحي، أن في نهاية هذا العام سيصل عدد السياح إلى 15 مليون سائح.

وأضاف أن طاقة المطارات الاستيعابية قادرة على استقبال عدد كبير من السياح، وتم اتخاذ جميع الاجراءات منها التأشيرات الإلكترونية، مشيرًا إلى الحرص التام على تسهيل الاجراءات.

وتابع الخبير السياحي، بالنسبة للتسويق فقد تم الالتزام به بشكل كبير وملفت، سواء كان ذلك من قبل القطاع الحكومي أو من قبل القطاع الخاص.

search