الخميس، 19 سبتمبر 2024

09:26 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

هاريس تتقدم على ترامب فى 6 استطلاعات رأى بعد مناظرة الأربعاء

ترامب وهاريس

ترامب وهاريس

أسامة الحسيني

A A

تقدمت كامالا هاريس، المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، على المرشح الجمهوري دونالد ترامب في التصويت الشعبي وفقًا لستة استطلاعات رأي أجريت إما بعد أو أثناء المناظرة الرئاسية، والتي تمت في صباح يوم الأربعاء الماضي بين المتنافسين في فيلادلفيا.

هاريس وترامب

هاريس تتقدم على ترامب بنسبة بين 5:3 نقاط مئوية.

وبحسب الاستطلاع، الذي كشفت عنه نيوزويك الأمريكية، فقد حصلت هاريس على تقدم يتراوح بين نقطتين وخمس نقاط مئوية، على الرغم من أن العديد من هذه النتائج كانت ضمن هامش الخطأ.

في يوم الثلاثاء، اشتبكت هاريس وترامب في سلسلة من المناقشات الحادة التي تناولت قضايا الإجهاض والهجرة غير الشرعية والحضور في تجمعاتهما الانتخابية. ووجد استطلاع سريع نشرته شبكة سي إن إن بعد المناظرة مباشرة أن 63% من المشاهدين يعتقدون أن هاريس هي الفائزة، مقابل 37% لترامب. كما شهدت هاريس تحسنًا ملحوظًا في احتمالات فوزها في نوفمبر مع كبار وكلاء المراهنات بعد المناظرة، حيث خلص العديد منهم إلى أنها أصبحت الآن المرشحة المفضلة.

هاريس

هاريس تتقدم بنسبة 50% مقابل 45% لترامب

وأظهر استطلاع للرأي أجرته مؤسسة مورنينج كونسلت على 3317 ناخبًا محتملًا في الحادي عشر من سبتمبر، في اليوم التالي للمناظرة، أن هاريس تتقدم بنسبة 50% مقابل 45% لترامب، وكان هامش الخطأ في الاستطلاع نقطتين مئويتين.

وأجرى معهد إبسوس استطلاعا لآراء 1405 ناخب مسجل لصالح رويترز في الفترة من 11 إلى 12 سبتمبر، ووجد الاستطلاع أن هاريس تتقدم بخمس نقاط بحصولها على 47% من الأصوات مقابل 42% لترامب، وجاء الاستطلاع بهامش خطأ بلغ ثلاثة في المائة.

ترامب

هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 50% من الأصوات مقابل 45%

في الفترة ما بين الحادي عشر والثالث عشر من سبتمبر، أجرت مؤسسة يوجوف استطلاعا لآراء 1755 من البالغين الأمريكيين لصالح ياهو نيوز، ومن بين الناخبين المسجلين الذين شملتهم العينة، تقدمت هاريس على ترامب بنسبة 50% من الأصوات مقابل 45%. وكان هامش الخطأ في الاستطلاع 2.9%.

كان هذا الاستطلاع بمثابة تحسن ملحوظ لهاريس مقارنة باستطلاع سابق أجرته YouGov/Yahoo News، والذي أجري بعد المؤتمر الوطني الديمقراطي من 22 إلى 26 أغسطس، وفي الاستطلاع الذي أجري في أغسطس، كانت هاريس متقدمة في التصويت الشعبي بنقطة واحدة فقط، بنسبة 47% مقابل 46% لترامب.

هاريس وترامب

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search