الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:52 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بدء سحب ناقلة نفط يونانية استهدفها الحوثيون قبالة اليمن

الناقلة «سونيون»

الناقلة «سونيون»

مارسيل أيمن

A A

بدأت السلطات اليونانية اليوم السبت، عملية سحب ناقلة نفط «سونيون» هاجمها جماعة الحوثي في اليمن في شهر أغسطس الماضي.

وأفادت مصادر في وزارة الدفاع اليونانية، أن استهداف ناقلة نفط هاجمتها جماعة الحوثي شكل تهديداً بيئياً، مشيرًا إلى أن الناقلة «سونيون» التي ترفع العلم اليوناني وأخليت من طاقمها بعد استهدافها.

وأوضح المصدر بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام، أنه تم قطر ناقلة النفط شمالاً تحت حراسة عسكرية.

 

150 ألف طن من النفط الخام

وذكر أن السفينة «سونيون» تعرضت للهجوم قبالة سواحل الحديدة، كانت تحمل 150 ألف طن من النفط الخام. 

الناقلة سونيون

هجوم على ناقلة نفط بثلاث مقذوفات

وفي وقت سابق، نقلت وكالة «رويترز» للأنباء عن وزارة الشحن اليونانية، أن ناقلة المنتجات النفطية «سونيون» تعرضت لهجوم في البحر الأحمر قبالة اليمن.

وأوضحت الهيئة البريطانية عبر حسابها الرسمي على منصة إكس وقتها، أن ناقلة المنتجات النفطية «سونيون» أبلغت عن تعرضها لهجوم من قاربين صغيرين و3 مقذوفات، مشيرة إلى أن السفينة المستهدفة في البحر الأحمر ترفع علم اليونان.
 

الحوثي تسقط مسيرة أمريكية من طراز إم كيو – 9

وعلى إثر ذلك، قال المتحدث باسم أنصار الله الحوثي يحيى سريع، إنه في إطار الرد على الهجمات الأمريكية – البريطانية على اليمن، تمكن الحوثيون من إسقاط طائرة أمريكية مسيرة من طراز إم كيو – 9، في أجواء محافظة صعدة.

وتابع المتحدث باسم أنصار الله خلال بيان له، أن المسيرة الأمريكية التي أسقطت في أجواء محافظة صعدة اليمنية، والتي تمكنت الدفاعات الحوثية من إسقاطها، كانت تجري عمليات عدائية تجسسية وقتالية في أجواء المحافظة، مضيفًا أن الطائرة هي الثانية التي نجح الحوثيون في إسقاطها خلال أقل من 72 ساعة.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search