الثلاثاء، 17 سبتمبر 2024

04:07 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

أخطاء تفعلها تدمر سيارتك توقف عنها فورا

ارشيفية

ارشيفية

ماجد مجدى

A A

يؤدي الإهمال في الالتزام بقوانين القيادة الآمنة وعدم الالتزام بالصيانة الدورية للسيارة وأهمالها، إلى حدوث إصابة وأضرار كبيرة مما يؤدي إلى هلاك أو وقوع حوادث مميتة لذلك يقدم لكم موقع الجمهور 5 أخطاء تجنب الوقوع فيها حفاظا على حياتك وسيارتك :

  1. إهمال زيت المحرك: تعمل زيوت المحركات على تجنب احتكاك أجزاء المحرك أثناء الاستخدام ، وكذلك لتنظيفها من الشوائب وتخفيف درجة حرارتها، كما أن عدم تغييرها في الوقت المحدد يتسبب في تلف المحرك.
  2. الانطلاق المفاجئ: يقع العديد من أصحاب السيارات في هذا الخطأ، وهو الانطلاق بالسيارة بعد تشغيلها مباشرة والضغط على دواسة الوقود بسرعة ومن أجل الحفاظ على سيارتك دون أعطال، فهناك أمور ينبغي اتباعها، منها الضغط على دواسة الوقود بشكل تدريجي عند الانطلاق بالسيارة، فسرعة الانطلاق بها تتسبب في تآكل بعض القطع داخل المحرك؛ نظرًا لعدم وصول الزيت بالكمية الكافية إلى جميع قطع المحرك وخاصة أن المحرك يكون لا يزال بارداً.
  3. إهمال الإطارات: إن رفض إصلاح إطارات السيارات حتى نهاية عمرها الإنتاجي ينبئ بحدوث حوادث أثناء القيادة ، لذلك يجب اتباع تواريخ استبدال الإطارات ويعد استبدال أماكن الإطارات في السيارة وسيلة فعالة للحفاظ عليها وعدم إتلافها بسرعة وكذلك ضمان أفضل أداء للفرامل. تجاهل هذه العملية يؤدي إلى تلف سريع للسيارة وقبل انتهاء صلاحيتها.
  4. تجاهل الإشارات التحذيرية : الكثير من قائدي السيارات لا يهتمون بالأصوات الصادرة من سياراتهم، ولا يبادر هؤلاء باتخاذ خطوات استباقية لحل المشكلة قبل أن تتفاقم، وتظل السيارة حتى تتوقف تمامًا لذلك تضم كافة السيارات لمبات تحذيرية في لوحة عدادات السيارة لكافة الأجزاء الرئيسية الهامة لها، وتُضاء هذه اللمبات في حال وجود مشكلة، وفي حال تجاهل هذه التحذيرات تتفاقم المشكلة ويتلف الجزء الخاص بها بالكامل، كما قد يسبب مشكلة كبيرة للسيارة.
  5. شراء قطع غيار مغشوشة: يلجأ بعض الأشخاص إلى استخدام قطع غيار مغشوشة لتوفير المال ولكن في كثير من الحالات تؤدي هذه الأجزاء الوهمية إلى تصعيد المشكلة وتعريض ركاب السيارة للخطر.
search