الخميس، 19 سبتمبر 2024

05:47 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سيارات المعاقين، الاشتراطات النهائية للإستيراد والإعلان أكتوبر المقبل

سيارة معاقين - أرشيفية

سيارة معاقين - أرشيفية

إسلام التمساح

A A

سيارات المعاقين، تقترب أزمة سيارات المعاقين علي النهاية، حيث انتهت اللجنة الوزارية التي شكلتها الحكومة في وقت سابق من 80%، من الاشتراطات التي سيتم علي أساسها إستيراد سيارات المعاقين في المستقبل.

سيارات المعاقين تتبع يومي ورصد للمخالفين وغرامات تتخطي الـ 300 ألف 

الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين، من جانب آخر كشفت مصادر مطلعة باللجنة الوزارية، أن اللجان النوعية لاتزال تتبع سيارات المعاقين في مصر، بالمحافظات المختفلة، حيث تقوم اللجان بالكشف عن أوراق سيارات المعاقين لدي حائزيها، فيما يتم تطبيق غرامات علي المخالفين والتي تتخطي الـ 300 ألأف جنيها، مع سحب سيارة المعاقين حالة ثبوت المخالفة.

الاشتراطات النهائية للإفراج الجمركي لسيارات المعاقين 2024

وبحسب المصادر باللجنة الوزارية لـ"الجمهور"، وضعت اللجنة ضوابط نهائية لآلية إستيراد السيارات المعاقين، منها تحديد السعة اللترية عند الـ 1300 سي سي، تقديم ملائة مالية للمعاق، استكمال أوراق التضامن الاجتماعي، إثبات نوع الإعاقة من خلال الكشف من قبل اللجنة الطبية هيئة الخدمات الطبية المتكاملة.

عربية معاقين كل 7 سنوات وآخري للأسر كل 5 سنوات بشروط جديدة

وأشارت المصادر، أن كل أسرة لديها طفل معاق يحق لها إستيراد سيارة كل 7 سنوات، بالإضافة إلي أن الأسرة التي لديها أكثر من طفل تستطيع إستيراد سيارة كل 5 سنوات، علي أن تثبت ذلك من خلال وصي لكل طفل مختلف عن الأخر، علي أن يتم الإعلان نهائيا عن الضوابط في مؤتمر صحفي خلال أكتوبر المقبل علي أقصي تقدير.

اسعار سيارات المعاقين في الأسواق زيادة مستمرة

أسعار سيارات المعاقين، وعلي الرغم من الأزمة المستمرة في الإفراج الجمركي لسيارات المعاقين، الإ أن هناك زيادة بلغت 30% في أسعار سيارات المعاقين في الشهور الماضية، وفق متعاملون في سوق السيارات في مصر لـ"الجمهور".

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search