الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:13 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

سعر الذهب اليوم في مصر، ارتفاع جنوني بنحو 100 جنيه خلال يومين

سعر الذهب اليوم في مصر

سعر الذهب اليوم في مصر

عبد الرحمن المصري

A A

سعر الذهب اليوم في مصر، السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، تواصل ارتفاعها، مقتربة من تسجيل زيادة بمقدار 100 جنيه في الجرام الواحد، بجميع أعيرة المعدن الأصفر، مما تسبب في ربكة بالصاغة.

وارتفع الذهب بشكل جنوني منذ يوم الأربعاء الماضي، الذي سجل فيه سعر عيار 18 مبلغًا مقداره 2905 جنيها، وهي النقطة الأقل في منحنى المعدن الأصفر بالسوق المصرية، منذ فترة تزيد على الشهرين.

سعر الذهب في مصر

وتسببت مخاوف استمرار أسعار الفائدة في أمريكا وأوروبا على معدلاتها الحالية في ارتفاع أسعار الذهب عالميا، حتى إنه زاد منذ بداية شهر سبتمبر الجاري بمقدار 60 دولارًا، ما أثر على السعر المحلي في مصر للمعدن النفيس.

سعر الذهب اليوم في مصر السبت الموافق 14 سبتمبر 2024

ونشرت الشعبة العامة للذهب التابعة للغرف التجارية بالقاهرة، أسعار الذهب خلال اليوم 14 سبتمبر 2024، مؤكدة أنه ارتفع بصورة جنونية منذ تعاملات الخميس، حيث جاء مقدار الزيادة بقيمة 80 جنيه في عيار 21.

وأكدت الشعبة العامة للذهب أن هذا الارتفاع في سعر الذهب جاء مدفوعا بالارتفاع العالمي، الذي تأثر من مخاوف أسعار الفائدة عالميا.

سعر الذهب عيار 24

سجل سعر الذهب عيار 24 في مصر، اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، مبلغًا مقداره 3977 جنيها للجرام الواحد.

سعر الذهب في مصر

ويعد الذهب عيار 24 من الأعيرة نادرة الاستخدام في مصر، بسبب شدة نقائه ولينه في تشكيله، ولذا نادرًا ما يتم استخدامه في المصوغات المباعة في السوق المصرية.

سعر الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب عيار 21 في مصر، اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024، مبلغًا مقداره 3480 جنيها للجرام الواحد.

ويعتبر الذهب عيار 21 من الأعيرة الأكثر شيوعًا في الطبقة المتوسطة، والتي تعتمد عليها في شراء المصوغات، وكذا جنيهات الذهب التي يشتريها المهتمون باقتناء الذهب للحفاظ على قيمة أموالهم وادخارها في المعدن الأصفر.

سعر الذهب عيار 18

ارتفع سعر الذهب عيار 18 في مصر، اليوم السبت الموافق 14-9-2024، مسجلًا 2982 جنيها للجرام الواحد.

سعر الذهب الآن

وفي مصر يعد الذهب عيار 18 هو الأكثر شعبية بين المواطنين، والذين يشترون أغلب مصوغاتهم منه، بسبب تشكيله بطريقة سهلة وبسيطة، فضلًا عن سعره الذي يعد في متناول الجميع، خاصة أولئك المقبلين على الزواج.

سعر الذهب عيار 14

سجل سعر الذهب عيار 14 في مصر، اليوم السبت الموافق 14-9-2024، مبلغًا مقداره 2320 جنيها للجرام الواحد.

ومؤخرًا ظهر عيار 14 في مصر، وبدأ بعض المصريون في تداوله نظرًا للفارق السعري بينه وبين عيار 18 وعيار 21، وتستخدمه أغلب الفتيات في الاكسسوارات الذهبية البسيطة.

سعر الجنيه الذهب

وصل سعر الجنيه الذهب في مصر إلى مبلغ مقداره 27840 جنيها، وذلك خلال التعاملات المسائية اليوم السبت الموافق 14 سبتمبر 2024.

ومؤخرًا لجأ الكثير من المصريين إلى اقتناء الجنيه الذهب، وبدأوا في متابعة أسعاره والاهتمام بمنتجات الشركات المختلفة التي تصدره، بسبب تأمين مدخراتهم في صورة جنيهات ذهبية.

جدير بالذكر أن الجنيه الذهب يزن 8 جرامات من عيار 21، وتتنافس عدد من الشركات العاملة في سوق الذهب، بإنتاج جنيهات، والتي تتفاوت أسعارها بصورة ملحوظة في السوق المصرية.

سعر الأوقية

بلغ سعر الأوقية اليوم، بحسب ما صرحت به الشعبة العامة للذهب في مصر، مبلغًا مقداره 2579 دولار أمريكي للأوقية.

أوقية الذهب

وتزن أوقية الذهب 29.75 جرامًا، في بعض الأقطار والبلدان العالمية، بينما يصل وزن أوقية مصر، 31 جرامًا.

وسجل سعر الدولار اليوم في مصر بالبنوك المصرية، مبلغًا مقداره 48.38 جنيهًا، وبذلك يكون سعر الأوقية بالجنيه المصري، ما قيمته 124.772 جنيها.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search