الخميس، 19 سبتمبر 2024

06:10 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

وزيرة خارجية فلسطين: حل الدولتين هو السبيل الأمثل لأمن الشرق الأوسط

علم فلسطين في قطاع غزة

علم فلسطين في قطاع غزة

أحمد محمود

A A

قالت الدكتورة فارسين شاهين، وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين، إن الحل الوحيد للضغط على الولايات المتحدة الأمريكية هو المصالح، وأمريكا هي حليف استراتيجي لإسرائيل ولديها حلفاء في المنطقة العربية، وستوازن بين مصالحها في المنطقة، لافتة إلى أن هناك ضغطا داخليا على الإدارة الأمريكية من خلال استقالة بعض العاملين بالمؤسسات.

وأضافت شاهين، خلال حوارها على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن أمريكا لم توقف الحرب على غزة حتى الآن بالرغم من فاعليتها لأنها تأخذ بالسردية الإسرائيلية، بالإضافة إلى اللوبي الصهيوني وهو من العوامل القوية المؤثرة على القرار الأمريكي.

إسرائيل تريد إنهاء حل الدولتين

وتابعت وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين: «إسرائيل تهدف من خلال توسيع عملياتها هو إنهاء حل الدولتين، وكلما توسعت في بناء المستوطنات قلت المساحة المتاحة لإقامة دولة فلسطينية، وكلما زاد التقسيم سينعدم التواصل بين الفلسطينيين، فدولة الاحتلال تعمل على الاستيطان بشكل ممنهج».

 

حل الدولتين هو السبيل الأمثل لأمن الشرق الأوسط

وقالت الدكتورة فارسين شاهين، إن الوضع في قطاع غزة كارثة إنسانية ضحاياها أبرياء بأعداد مهولة، واليوم حل الدولتين بعيد، بسبب الإجراءات الإسرائيلية على الأرض والتوسع الاستيطاني وبناء مستوطنات جديدة أو بناء إضافة وحدات سكنية للمستوطنات القائمة.

وأضافت «شاهين»، «إذا أردنا استقرار وأمن وسلام في المنطقة حل الدولتين هو الحل الأمثل، وهو الحل الأمثل بإقرار من المجتمع بشكل عام، لأن الحلول الأخرى مثل حل الدولة الواحدة، لكن هل سترضى إسرائيل بأن تكون دولة ديمقراطية يكون فيها في يوم من الأيام نحن الفلسطينيين والعرب، سنكون حينها الأغلبية».

واستطردت وزيرة الدولة لشؤون خارجية فلسطين: «نحن اليوم أكثر من 6 ملايين تقريبا من العرب الفلسطينيين و6 ملايين إسرائيليين، بالتالي هل ستقبل إسرائيل حل الدولة الواحدة، بالطبع لأ، وهل نحن سنقبل بأن نكون دولة واحدة يحكمها حكم الأبارتايد - أي الفصل العنصري - لأ، لن نكون في دولة واحدة يكون فيها الفلسطينيين في المرتبة الثانية أو الثالثة».

يأتى هذا في الوقت الذي أكدت فيه وسائل إعلام فلسطينية، سقوط 21 شهيدا في قصف وغارات الاحتلال على مدينة غزة وشمال القطاع منذ صباح اليوم، مشيرة إلى سقوط  5 شهداء بينهم طفلين وسيدة وعدد من الجرحى بينهم إصابات خطيرة نتيجة قصف إسرائيلي على مدرسة شهداء الزيتون الواقعة بحي الزيتون شرق مدينة غزة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search