الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

إجازة المولد النبوي، وزارة العمل تعلن تفاصيل الإجازات مدفوعة الأجر للقطاع الخاص

وزير العمل

وزير العمل

محمد الداوي

A A

أعلنت وزارة العمل عن موعد إجازة ذكرى المولد النبوي الشريف، لكافة العاملين بالقطاع الخاص، بأجر كامل لبعض الفئات.

وأكدت الوزارة أن غداً الاحد 15 سبتمبر، والموافق الثاني عشر من شهر ربيع الأول للعام الهجري 1446، إجازة بأجر كامل طبقاً لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2857 لسنة 2024، الذي نَصّ على أن يكون يوم الأحد، إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالمصالح الحكومية والهيئات العامة.

أجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003

وقالت وزارة العمل أن الإجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بالقانون 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلي أجره عن هذا اليوم مِثّلي أجره اليومي.

أجر كامل عن أيام عطلات الأعياد

 وأكدت وزارة العمل، أنه طبقاً للمادة 52 من قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، يستحق العاملين بالقطاع الخاص إجازة بأجر كامل عن أيام عطلات الأعياد، والمناسبات الرسمية، التي يصدر بتحديدها قرار من الوزير المختص.

الموظفين الذين تقتضي الضرورة تشغيلهم أيام العطلات الأسبوعية

ويمنح القانون العاملين الذين تقتضي الضرورة تشغيلهم أيام العطلات الأسبوعية وعطلات الأعياد والمناسبات الرسمية أيام إجازة عوضا عنها، وقد جاء قرار الحكومة وفقًا لما أعلنته من منطلق الحرص على مصلحة الموظفين في الحصول على أيام الاجازات المقررة لهم أو إجازة عوضا عنها، وفي الوقت ذاته عدم تحميل الخزانة العامة للدولة بأي أعباء مالية إضافية نتيجة الإجراءات المتخذة تنفيذا للأحكام القضائية الصادرة في هذا الشأن.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search