الخميس، 19 سبتمبر 2024

07:39 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

تطهير عرقي ضد أهالي غزة، دعوات فلسطينية لفتح تحقيق دولي ضد جرائم إسرائيل

غزة

غزة

أحمد محمود

A A

تتزايد التحذيرات الفلسطينية للمجتمع الدولي من مخطط الاحتلال لإخلاء أجزاء كبيرة من قطاع غزة، وتنفيذ جريمة التطهير العرقي، حيث حذر رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح من مخطط إسرائيلي يستهدف تنفيذ عمليات تطهير عرقي وإبادة جماعية في شمال قطاع غزة، بهدف إخلاء وتهجير السكان المتبقين هناك.

وحمل رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، في بيان نقلته وكالة الأنباء الفلسطينية،، الإدارة الأمريكية مسؤولية دعمها الرئيسي لإسرائيل، معتبرا أن هذا الدعم شراكة في الجرائم، ويشجع الاحتلال على مواصلة جرائمه دون أي رادع، مشيرا إلى أن سياسة ارتكاب المجازر وعمليات التهجير القسري وطرد السكان الأصليين، تأتي ضمن مشروع استعماري قديم يستمر منذ 76 عاما، حيث تتعمد حكومة الاحتلال تصعيد العدوان واستغلال ضعف مواقف المجتمع الدولي لفرض سياسات التهجير والتطهير العرقي.

ودعا فتوح، المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل لوقف حرب الفناء والإبادة والتطهير العرقي، مطالبا بفتح تحقيق دولي في جرائم الحرب التي تُرتكب في الأراضي الفلسطينية المحتلة، خاصة في قطاع غزة، وفرض عقوبات على إسرائيل وعزلها، كونها دولة أبرتهايد وفصل عنصري.

خطة الاحتلال تهدف لجعل حياة الفلسطينيين أكثر صعوبة 

فيما أكد الدكتور عماد البشتاوي، أستاذ العلوم السياسية، أن إسرائيل تمارس الضغط على حياة الفلسطينيين، إذ أن خططتهم تهدف إلى جعل حياة الفلسطينيين صعبة من خلال تهجير السكان إلى منطقة معينة متكدسة بالسكان فيضطروا إلى الهجرة من غزة، موضحا أن نتنياهو يستغل الأصوات المتطرفة؛ لأنها مهمة أمام الرأي العام العالمي والرأي العام الأمريكي، إلى جانب ادعاء نتنياهو بأنه أكثر اعتدالًا من وزراء حكومته.

وأضاف «البشتاوي» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن المستوى السياسي الإسرائيلي يرصد الخطة التي أعلنها الجنرالات الإسرائيليين بشأن تهجير السكان من شمال قطاع غزة، لافتا إلى أنه يتم استشارة المستوى العسكري والأجهزة الأمنية، إلا أن المستوى السياسي في إسرائيل هو صاحب القرار الحاسم.

وأوضح أستاذ العلوم السياسية، أن المستوى العسكري يخضع لكلمة وقرار رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موضحًا أن المؤشرات الأولية تقول أنه لا يوجد ما يمنع إسرائيل من أن تقوم بإخلاء المنطقة الشمالية من قطاع غزة، بجانب أن إسرائيل تعمل على تجميع السكان في منطقة معينة.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search