الخميس، 19 سبتمبر 2024

08:51 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«الإسكان» تدرس المخطط العام لتطوير منطقة رأس بناس بالبحر الأحمر (تفاصيل)

منطقة رأس بناس

منطقة رأس بناس

منار عبد العظيم

A A

أعلن المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء العمل على إعداد المخطط العام لتطوير منطقة رأس بناس الواقعة على ساحل البحر الأحمر، وذلك بهدف جذب الاستثمارات السياحية المحلية والدولية. 

وأوضح الشربيني خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الوزارة، أن المنطقة تتمتع بموقع استراتيجي مميز، حيث تمتد بواجهة بحرية رائعة وتقترب من العديد من المدن الحيوية، مما يجعلها وجهة استثمارية واعدة.

إعداد المخطط الاستراتيجي في منطقة رأس بناس

وأشار إلى أن الوزارة، بالتعاون مع هيئة التنمية السياحية، بدأت في إعداد المخطط الاستراتيجي والاستثماري لهذه المنطقة، تمهيدًا لطرحها على المستثمرين في المستقبل القريب.

ويتميز الموقع بوجود شبه جزيرة كبيرة تمتد حوالي 50 كيلومترًا داخل مياه البحر الأحمر، وتضم محميات طبيعية وميناء، بالإضافة إلى منطقة سياحية في جنوب محافظة البحر الأحمر، مما يزيد من جاذبيتها للتنمية السياحية.

توفير أراضٍ مميزة للمطورين

وأضاف الوزير أن هيئة التنمية السياحية ستعمل بالتعاون مع وزارة السياحة على توفير أراضٍ مميزة للمطورين بهدف زيادة عدد الوحدات السياحية والغرف الفندقية في المنطقة. هذه الخطة تأتي في إطار السعي لتطوير البنية التحتية السياحية في البلاد وجذب المزيد من الاستثمارات السياحية التي تعزز من الاقتصاد الوطني.

وفيما يخص مشروع رأس الحكمة، أعلن الشربيني عن تسليم الأراضي المخصصة للمرحلة الأولى من المشروع إلى الشركة الإماراتية المنفذة، بداية من أكتوبر 2024، مع الانتهاء من تسليم جميع الأراضي بحلول منتصف نوفمبر من العام نفسه. هذا المشروع يهدف إلى تطوير منطقة رأس الحكمة لتكون وجهة سياحية رئيسية على الساحل الشمالي.

يأتي هذا الإعلان ضمن جهود الحكومة المصرية لتعزيز القطاع السياحي، وتنويع الاقتصاد الوطني من خلال تطوير المناطق الساحلية وزيادة الاستثمارات في البنية التحتية والمشاريع السياحية الكبرى.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية

search