الأحد، 22 سبتمبر 2024

12:36 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

بيان مدريد، الخارجية الكويتية ترحب وتثمن جهود الوساطة المصرية القطرية

الكويت

الكويت

مارسيل أيمن

A A

رحبت وزارة الخارجية الكويتية بالبيان الصادر عن الاجتماع المشترك بشأن تنفيذ حل الدولتين للقضية الفلسطينية، والذي عقد في العاصمة الإسبانية "مدريد"، بمشاركة عدد من ممثلي الدول العربية والأوروبية، بالإضافة إلى جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي.

الكويت تثمن جهود الوساطة لوقف الحرب في غزة

وثمنت وزارة الخارجية الكويتية، في بيان لها جهود الوساطة الجارية من قبل مصر ودولة قطر والولايات المتحدة الأمريكية بهذا الشأن، بالإضافة إلى جهود اللجنة الوزارية برئاسة المملكة العربية السعودية، التي شكلتها القمة العربية والإسلامية المشتركة الاستثنائية لإيجاد حل للقضية الفلسطينية.

ويأتي ذلك في إطار قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، وإيقاف العدوان المستمر لقوات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

غزة تحت القصف ــ أرشيفية

الكويت تعرب عن أملها في لحل عادل للقضية الفلسطينية

وكما أعربت الكويت عن أملها في نجاح كافة المساعي الرامية إلى التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني، وحثت على ضرورة دعم جهود دولة فلسطين في الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، وعقد مؤتمر دولي للسلام تشارك فيه جميع الأطراف المعنية.

بيان مدريد حول القضية الفلسطينية

وحث بيان مدريد حول القضية الفلسطينية، وتنفيذ حل الدولتين، جميع الأطراف على تنفيذ التزاماتها بموجب القانون الدولي الإنساني وتنفيذ أوامر محكمة العدل الدولية.

غزة

طالب البيان، بانسحاب كامل لقوات الاحتلال الإسرائيلي من غزة بما في ذلك محور فيلادلفيا، مؤكداً على ضرورة الالتزام المشترك بتنفيذ حل الدولتين باعتباره السبيل الوحيد لتحقيق السلام والأمن الدائمين.

واستنكر البيان الإجراءات الإسرائيلية الأحادية غير القانونية والمستوطنات وعمليات التهجير القسري، واعتبرها تقوض السلم والأمن الدوليين.
 

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 


 

search