الخميس، 19 سبتمبر 2024

04:59 ص

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

«بريتش بتروليوم» تستثمر 200 مليون دولار لتعزيز إنتاج الغاز في مصر

إنتاج الغاز الطبيعي في مصر

إنتاج الغاز الطبيعي في مصر

شهيرة أحمد

A A

في إطار التعاون المشترك بين بريتش بتروليوم البريطانية وقطاع البترول في مصر، تستمر الشركة في تنفيذ خططها الاستكشافية وحفر الآبار الجديدة بمناطق الامتياز في البحر المتوسط. 

ومن خلال استثمارات تصل إلى 200 مليون دولار، تستهدف الشركة إنتاج 200 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا من حقل ريفين البحري، كجزء من جهود تنمية موارد الغاز الطبيعي في مصر.

بريتش بتروليوم تواصل الاستكشاف في البحر المتوسط

أكد المهندس نادر زكي، الرئيس الإقليمي لشركة بريتش بتروليوم في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا،  التزام الشركة بتنفيذ خطط الاستكشاف وحفر الآبار الجديدة في مناطق امتيازها بالبحر المتوسط، وذلك في إطار التعاون مع وزارة البترول المصرية.

جاء ذلك خلال لقاء جمعه بوزير البترول والثروة المعدنية، المهندس كريم بدوي في القاهرة، حيث تم مناقشة المشاريع الجارية والتعاون المشترك لدعم هذه الجهود.

حفر بئرين جديدتين باستثمارات 200 مليون دولار

وأشار زكي إلى التقدم الكبير في الأعمال الجارية لحفر بئرين جديدتين في حقل ريفين البحري، وهو المشروع الذي يُتوقع أن يساهم في إنتاج 200 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا.

ويأتي ذلك ضمن خطة تنمية موارد الغاز الطبيعي في غرب دلتا النيل، باستثمارات بلغت 200 مليون دولار.

دعم حكومي لزيادة الإنتاج

من جانبه، أكد وزير البترول، على تقديم الدعم الكامل لشركة بريتش بتروليوم لتنفيذ خططها في مصر. وشدد على أهمية دور الشركة كشريك أساسي في اكتشاف وتنمية موارد الغاز الطبيعي، مؤكدًا التزام الوزارة بتوفير مناخ استثماري مشجع يسهم في زيادة الإنتاج المحلي من الغاز والبترول، وتقليل الاعتماد على الاستيراد.

فرص استثمارية جديدة في الغاز الطبيعي

كما استعرض الوزير خلال اللقاء مزايدة عالمية جديدة طرحتها الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" عبر بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج.

وتستهدف هذه المزايدة إلى توفير فرص استثمارية جديدة للشركات العالمية في مجال استكشاف الغاز الطبيعي، ما يسهل على الشركات الاطلاع على الفرص والمناطق المطروحة للاستثمار.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

search