الأحد، 07 يوليو 2024

12:25 م

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

رئيس مجلس الإدارة

محمد رزق

رئيس التحرير

أمين صالح

ERGdevelopments

«التعليم العالي» تزف خبر سار لطلاب الثانوية العامة الدور الثاني

طلاب الثانوية العامة 2023

طلاب الثانوية العامة 2023

أميرة السمان

اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء اليوم 4 سبتمبر 2023، نتيجة الدور الثاني لطلاب شهادة إتمام الثانوية العامة للعام الدراسي 2022/2023، حيث بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الدور الثاني 119 ألف 348 طالب وطالبة، حضر منهم 119 ألف 271 طالب وطالبة، وبلغ عدد الناجحين 106 ألف و194 طالب وطالبة بنسبة 89.04%.

موعد الإعلان عن النتيجة

يتم الإعلان عن نتيجة الدور الثاني عبر الموقع الإلكتروني للوزارة خلال ساعات، على أن يبدأ تلقي طلبات التظلمات من نتيجة الامتحان الدور الثاني اعتبارا من غدٍ الثلاثاء الموافق 5 سبتمبر 2023، وذلك لمدة أسبوع.

وللحصول على نتيجة الدور الثاني للثانوية العامة 2023، برقم الجلوس اضغط هنــــــــــــــــــــا.

تنسيق الدور الثاني

أعلنت وزارة التعليم العالي عن انطلاق مرحلة التنسيق لطلاب المرحلة الثالثة "مرحلة ثالثة جديدة" عقب اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، على أن تكون خلال ساعات من اعتمادها، مؤكدة أن هناك أماكن شاغرة لطلاب المرحلة الثالثة في الجامعات والمعاهد الحكومية، كما أن هناك فرصة كبيرة لطلاب المرحلة الثالثة، لجميع الشعب سواء العلمية أو الأدبية.

تعليق رغبات الناجحين في الدور الأول

وكان الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم تعليق استقبال رغبات الناجحين في الثانوية العامة الدور الأول بالمرحلة الثالثة مؤقتا واستكمالها بعد نتيجة الدور الثاني.

وتابع «عبدالغفار» في تصريح خاص لـ «الجمهور» أن عودة العمل بالمرحلة الثالثة ستبدأ فور إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة 2023، ولم يحدد موعد معين ولكن عودة العمل بالمرحلة الثالثة مرتبط بنتيجة الدور الثاني.

رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني

وأعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني من خلال الدخول عبر الرابط التالي لمركز معلومات "التعليم" ، حيث تظهر نتيجة الدور الثاني عقب اعتمادها رسميًا من وزير التربية والتعليم الدكتور رضا حجازي.

خطوات الاستعلام عن النتيجة

الدخول على رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم عبر شبكة الإنترنت

ثم الدخول على بوابة الثانوية العامة.

أضغط على أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023.

إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.

أضغط عرض النتيجة.

سجل بياناتك للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور إعلانها.

ولمعرفة نتيجة الثانوية العامة أضغط على هذا الرابط هنــــــــــــــــــــــــا